آخر الأخبار

الخرطوم .. تجدد الاشتباكات بالأسلحة الثقيلة والخفيفة

الخرطوم- سلا نيوز

تجددت الاشتباكات العنيفة بين الجيش السوداني وقوات “الدعم السريع”، الأربعاء، بالأسلحة الثقيلة والخفيفة مع تحليق للطيران العسكري.

وأفاد شهود عيان (سلا نيوز)، أن الاشتباكات اندلعت في محيط مصنع “اليرموك” الحربي للذخائر، وسلاح “المدرعات” جنوبي العاصمة الخرطوم.

وحسب الشهود فإن قوات “الدعم السريع”، هاجمت مصنع “اليرموك” من اتجاهين، لكنها تراجعت وسط خسائر بشرية ومادية كبيرة في صفوفها.

كما أفاد الشهود بتحليق للطيران العسكري في سماء مدينة أم درمان غربي العاصمة الخرطوم، وسماع أصوات دوي المدافع والانفجارات القوية، وتصاعد ألسنة اللهب والدخان.

والأحد دعت السعودية والولايات المتحدة، الجيش السوداني وقوات “الدعم السريع”، إلى الاتفاق على وقف جديد “فعال” لإطلاق النار، كاشفة عن عدم مغادرة ممثلي الطرفين للمملكة.

والأربعاء، أعلن الجيش السوداني تعليق مشاركته في مباحثات جدة بسبب ما قال إنه “عدم التزام قوات الدعم السريع بتنفيذ بنود الاتفاق واستمرار الخروقات”.

ويتبادل الطرفان السودانيان اتهامات ببدء القتال أولا وارتكاب خروقات خلال سلسلة من الهدنات لم تفلح في وضع نهاية للاشتباكات المستمرة منذ 15 أبريل/ نيسان الماضي، والتي خلَّفت مئات القتلى وآلاف الجرحى بين المدنيين، إضافة إلى موجة جديدة من النزوح واللجوء في أحد أفقر دول العالم.

 

شاركها على
اقرأ أيضًا
أكتب تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.