آخر الأخبار

قوة مشتركة بشمال دارفور تسترد 15سيارة نُهبت من مقر يوناميد

الفاشر: محمد زكــــريا
تمكنت قوة عسكرية مشتركة تابعة لحركتي جيش تحرير السودان (مناوي) وحركة العدل والمساواة السودانية اليوم الأربعاء، من استرداد 15سيارة رباعية الدفع سرقت من مقر بعثة يوناميد غرب مدينة الفاشر عاصمة شمال دارفور.
وشهد عدد من القادة العسكريين بالحركتين بمقر القسم الأوسط لشرطة الولاية في قلب مدينة الفاشر فعاليات استعراض السيارات المستردة من قبل المخربين.
وكان مقر بعثة يوناميد بمدينة الفاشر تعرض لعليات نهب وتخريب متكررة للأثاث والمعدات الكهربائية وعدد كبير من السيارات رباعية الدفع وغيرها من الأصول لأيام متكررة خلال شهر ديسمبر/ كانون الأول من العام الماضي.
وقال القائد بحركة (مناوي) العقيد جمعه كمون، في تصريح لــ (سلا نيوز) إن قوة من حركته تمكنت من استرداد عدد 10 سيارات رباعية الدفع فيما أفلحت قوة من حركة العدل والمساواة السودانية من استرداد عدد 5 سيارات أخرى تم نهبها من ذات المقر.
ووعد كمون، بملاحقة قواته لكافة منهوبات يوناميد. وقال “لقد أدينا القسم في ذلك وسنعمل بكل جد واخلاص في سبيل استرداد المنهوبات”.
من جانبه، قال العميد، نقد الله خليل أحد قادة حركة العدل والمساواة إن قوة من حركته تمكنت من استرداد عدد 5 سيارات جرى إخفاؤها في بعض الأماكن مثل ورش الصيانه وغيرها من المواقع. وذكر أن عمليات البحث لاتزال مستمرة لاسترداد ما تبقى من المنهوبات.
وقال مدير الوحدة الهندسية بالولاية أيوب حسن النور إنه في إطار التعاون بين الوحدة الهندسة واللجنة الولائية المعنية باسترداد السيارات دفعت الوحدة بعدد مقدر من السائقين والفنيين لمرافقه القوات المشتركة في استرداد السيارات المسروقه.
وتأسف أيوب، عن حادثة مقر يوناميد في المدينة وطالب بتوفير الحماية اللازمة لما تبقى من أصول البعثة والاستفادة منه في الأغراض المدنية.

شاركها على
اقرأ أيضًا
أكتب تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.