آخر الأخبار

الحكم بالإعدام على قاتل الطفل زروق

الخرطوم – سلا نيوز

أوقعت محكمة جنايات الحصاحيصا بولاية الجزيرة حكماً بالإعدام شنقاً على قاتل الشهيد زروق طارق زروق في جلسة النطق بالحكم اليوم.
وضمت هيئة الاتهام (52) محامياً قدمت طلباً تحت البند (55) من قانون الإجراءات بإعمال مبدأ الاشتراك الجنائي والمادة (130) القتل العمد في مواجهة متهمين كانوا يركبون (3) بكاسي وقاموا بمهاجمة الثُوَّار يوم فض اعتصام القيادة العامة في الثالث من يونيو 2019 إلا أن النيابة حصرت الاتهام في مواجهة متهم واحد بالقتل العمد عن طريق الطعن.
وتعود تفاصيل القضية إلى أن الشهيد طارق كان ضمن الثُوَّار بمنطقة كبري الحصاحيصا رفاعة يوم فض الاعتصام، حيث تم الاعتداء عليه بالطعن وتم إسعافه إلى المستشفى إلا أنه توفي بعد ساعة.

وبحسب إفادات لجنة مقاومة الحصاحيصا في بيان لها صدر اليوم أن الشهيد زروق طارق كان ضمن الثُوَّار الموجودين بمنطقة كبري الحصاحيصا ـ رفاعة، يوم فض الاعتصام حيث تم الاعتداء عليه بالطعن وتم إسعافه إلى المستشفى إلا أنه توفى بعد ساعة. وفي سياق متصل قال عضو هيئة الاتهام الأستاذ المحامي الكاشف حسن في تصريحه إلى لجان المقاومة حول قضية الشهيد زروق إن الحكم سوف يرفع بعد فترة الاستئناف الى المحكمة العليا للتأييد. وأكد ممثل هيئة الاتهام للحشد الجماهيري أمام منزل الشهيد زروق حرص الهيئة على ضرورة تحقيق القصاص. وأشار إلى أن القصاص يعد بمثابة الوفاء لدماء كافة الشهداء وتحقيق عدالة السماء، ونوه إلى مطالبة القصاص تجيء من أجل كافة الشهداء مثل لهم بالشهيد زروق ومضوي وكشة. وأوضح علط أن قضية الشهيد زروق واجهت بعديد من التحديات والعراقيل وكانت من أكثر القضايا تعقيدا وصعوبة نسبة لتدخل جهات ما عديدة لم يسمها في إخفاء وطمس ملاح الجريمة، ولكن الحق لا يضيع طالما كان من ورائه مطالب واكد على ان هيئة الدفاع كانت تستمد قوتها من أسرة الشهيد وقوة نظرة عيون الطفل الشهيد زروق.

شاركها على
اقرأ أيضًا
أكتب تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.