آخر الأخبار

مجلسا «السيادي» و«الوزراء» يجيزان موازنة العام 2022

سلا نيوز – سونا

أجاز الاجتماع المشترك لمجلسي السيادة والوزراء في جلسته اليوم برئاسة الفريق أول ركن عبدالفتاح البرهان رئيس مجلس السيادة موازنة الدولة للعام ٢٠٢٢.

وقال وزيرالمالية والتخطيط الاقتصادي د.جبريل إبراهيم، في تصريح صحفي، إن موازنة هذا العام تعتمد على الإيرادات الذاتية، مبينا أن الموازنة واقعية وتهدف لتحسين معاش المواطنين من خلال توفير حماية كافية لدعم الخدمات الصحية والتعليمية والأسر المتعففة.

وأضاف أن الموازنة ركزت على استقرار سعر الصرف لضمان الاستقرار الاقتصادي وعدم الاستدانة من النظام المصرفي.

وأوضح د.جبريل أن الموازنة تهدف أيضا للعمل على استقرار الأسعار في إطار تحسين معاش الناس، مبينا أن ذلك يتطلب تعاون الجميع، وأضاف أن وزارة المالية أنشأت صندوق لدعم الصادرات حتى تعود بالفائدة القصوى على الاقتصاد القومي.

وبشر وزير المالية المواطنين بأن العام ٢٠٢٢ سيكون فيه خير كثير خاصة في ما يتعلق بإيجاد فرص لتوظيف الشباب بجانب توسيع مظلة برنامج سلعتي ليشمل كل الولايات.

وأضاف أن الموازنة تضمنت زيادات مقدرة في أجور العاملين بالدولة حتى تتماشى مع متطلبات الحياة.

من جانبه وكيل وزارة الثقافة والإعلام المكلف قال د.نصرالدين أحمد محمد خالد إن الاجتماع أجاز أيضا جداول رسوم الاتصالات للعامين ٢٠٢١-٢٠٢٢م. وقال إن المجتمعين ركزوا حول المحاور المختلفة المرتبطة بالموازنة، مبيناً أن وزير المالية والتخطيط الإقتصادي قدم الملامح العامة لهذه الموازنة والتي راعت معاش الناس والتحول الرقمي ومعالجة البطالة وتحسين الخدمات بجانب العمل على الاستقرار الاقتصادي وذلك عبر خفض التضخم وعدم تجاوز الاستدانة من الجهاز المصرفي للسقف المحدد.

وقال إن وزير المالية حذر من التجنيب باعتباره يسبب أضراراً كبيرة بالموازنة.

شاركها على
اقرأ أيضًا
أكتب تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.