آخر الأخبار

وزارة التربية بولاية الجزيرة تغلق المدارس لأجل غير مسمى وسط تصاعد الاحتجاجات الشعبية

الخرطوم – سلانيوز
أعلنت وزارة التربية والتعليم في ولاية الجزيرة وسط السودان، اليوم السبت، استمرار إغلاق المدارس لأجل غير مسمى.
وكان المدير العام للوزارة، قد وجه الخميس المنصرم المدارس بصرف الطلاب والتلاميذ، فيما صدر اليوم القرار بالإغلاق لأجل غير مسمى.
وأعلنت لجنة أطباء السودان المركزية أمس (الجمعة) وفاة محمـــد فيصـــل خلـف الله الشهير بـ(شعيرية)، 25 سنة، بعد معاناة في العناية المكثفة، وإثر إصابته برصاص حي في العنق من قبل ما أسمتها يقوات السلطة الانقلابية أثناء مشاركته في مليونية17 يناير / كانون الثاني بمدينة ود مدني بولاية الجزيرة وسط السودان.
وتشهد مدينة ودمدني تصعيداً ثورياً منذ انقلاب ضابط الجيش عبد الفتاح البرهان، ويجري تسيير مواكب من لجان المقاومة وقوى الثورة احتجاجا على الانقلاب العسكري على الفترة الانتقالية في 25 أكتوبر الماضي.
وأكدت لجنة الأطباء أن مواكب تشييع (شعيرية) بمدينة مدني تعرضت إلى عنف مفرِط عبر استخدام الرصاص الحي والغاز المسيل للدموع ما أدى إلى سقوط عدد من الإصابات المتفرقة في الرأس والصدر والأرجل، بجانب حالات الإختناق بالغاز المسيل للدموع.
وتقول جماعات طبية وحقوقية إن العشرات من المحتجين سقطوا برصاص قوات الأمن عند مشاركتهم في الاحتجاجات المناهضة للانقلاب.
وأطاح قائد الجيش الفريق عبد الفتاح البرهان بحكومة رئيس الوزراء عبد الله حمدوك عبر انقلاب عسكري في أواخر شهر أكتوبر/تشرين أول من العام الماضي بعد ما رأى الخطوة ضرورية من أجل منع انزلاق البلاد نحو الفوضى.
واستقال رئيس الوزراء عبد الله حمدوك من منصبه في مطلع شهر يناير/ كانون ثاني الماضي بعد رفض شعبي واسع للاتفاق السياسي الذي وقعه مع قائد الجيش الفريق عبد الفتاح البرهان.

شاركها على
اقرأ أيضًا
أكتب تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.