آخر الأخبار

السلطان ”أحمد دينار“ يطلق مبادرة كبرى لنبذ الكراهية ودعم الاستقرار بدارفور

 

الفاشر – محمد زكريا

أعلن السلطان ”أحمد حسين أيوب على دينار“ إطلاق مبادرة مجتمعية كبرى لنبذ الكراهية والعنف والمساهمة في دعم الاستقرار ورتق النسيج الاجتماعي والتعايش السلمي بين كافة مكونات المجتمع في إقليم دارفور.

ووصل ”دينار“ ظهر اليوم ”الأحد“ إلى حاضرة شمال دارفور مدينة الفاشر على رأس وفد أهلي رفيع المستوى، وفور وصوله مطار الفاشر الدولي انخرط في اجتماع مع والي الولاية الجنرال ”نمر محمد عبد الرحمن“ وعدد من القيادات.

وقال ”نمر“ في تصريحات صحفية عقب اللقاء إن حكومته ترحب بكافة المبادرات المجتمعية في سبيل تحقيق السلام الاجتماعي المنشود. وأوضح أن زيارة السلطات إلى الفاشر جاءت في الوقت المناسب وأن حكومته تعمل بكل جهد حتى يكون السلام الاجتماعي واقعا معاشا بين الناس. ودعا ”الوالي“ الجميع إلى الوصول إلى مرحلة صفرية الكراهية ونبذ العنف والعنصرية. وقال “ستتمدد مبادرة السلطان لتعم كافة أرجاء الإقليم”.

فيما عدد السلطان ”أحمد دينار“ مبادرات أهل دارفور في السلام الاجتماعي على مر الحقب التاريخية. وقال إن زيارته إلى الولاية تأتي بغرض إطلاق مبادرة كبرى لنبذ خطاب الكراهية والعنف. وأضاف إن المبادرة تأتي بمشاركة الإدارة الأهلية والطرق الصوفية ومنظمات المجتمع المدني. وقال إنها تتضمن كذلك عدداً من الأنشطة والفعاليات المجتمعية المختلفة في مختلف أرجاء الولاية. ودعا إلى المساهمة في بناء السلام المستدام وتوحيد الكلمة ونبذ الفرقة والشتات بجانب توحيد كافة أهل دارفور على كلمة سواء.

شاركها على
اقرأ أيضًا
أكتب تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.