آخر الأخبار

دقلو يدعو لتكامل الجهود الأفريقية للتصدي للتهديدات الأمنية في القارة

 

الخرطوم – سلا نيوز

دعا نائب رئيس مجلس السيادة  الفريق أول محمد حمدان دقلو إلى تكامل الجهود الأفريقية للتصدي لكافة التهديدات الأمنية التي تواجه القارة، خاصة في ما يتعلق بالإرهاب والهجرة غير الشرعية والاتجار بالبشر.

وأشار دقلو إلى ضرورة تعاون أجهزة الأمن والمخابرات الأفريقية في مجالات التدريب وتبادل الخبرات بما يحقق الاستقرار والسلام في القارة والعالم.

وأعرب نائب رئيس مجلس السيادة، لدى لقائهاليوم، السكرتير التنفيذي لمنظمة أجهزة الأمن والمخابرات الأفريقية (سيسا) السيدة زينب علي كوتو، والوفد المرافق لها، بحضور مدير جهاز المخابرات العامة الفريق أحمد إبراهيم علي مفضل، أعرب عن تقديره للدعم المقدر الذي ظلت تقدمه “سيسا” للسودان في المجالات الأمنية وتنسيق الجهود المشتركة بين أجهزة المخابرات الأفريقية لحفظ الأمن والاستقرار في القارة.

من جانبها أشادت السيدة زينب علي كوتو، في تصريحات صحفية، بجهود السودان ودعمه المتواصل لمنظمة “سيسا” منذ تأسيسها، ووصفت اللقاء مع نائب رئيس مجلس السيادة بالمثمر، كونه تطرق إلى قضايا وموضوعات وأفكار بناءة تسهم في تطوير المنظمة، ونوهت إلى أن زيارتها للبلاد جاءت لإظهار الدعم والمساندة خلال الفترة.

شاركها على
اقرأ أيضًا
أكتب تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.