آخر الأخبار

السودان يترأس اجتماعات دولية تتعلق بالمرأة بنيويورك

الخرطوم – سلا نيوز

يترأس السودان لجنة المرأة العربية في نيويورك الدورة41 المقبلة، والاجتماع التحضيريّ العربيّ لوضع المرأة بالأمم المتحدة الدورة 66.

وقالت ممثلة الإدارة العامة للمرأة إدارة التشريعات والقوانين دكتورة مريم علي خلال التنوير الذي تم بوزارة التنمية الاجتماعية،  قالت إن اللجنة تضم في عضويتها ممثلي جميع الدول الأعضاء بجامعة الدول العربية، لمتابعة أنشطة أعمال المرأة والتنسيق بينها، وتناشد الدول العربية بتحقيق الأهداف والعمل على تحقيق التضامن العربيّ لتنفيذ التنمية المستدامة وتحقيق المساواة بين الجنسين

وأبانت أن أهداف رئاسة السودان لهذه الدورة يأتي بمجموع الاستحقاقات لعرض مجال المرأة في السودان ومنحها حقوقها، ومن الأهداف أيضاً أن السودان يحقق مكانته في الدول العربية، ودور التنمية الاجتماعية بجانب التنسيق المحكم للمواقف في الدول العربية.

وأوضحت مريم “أنه لكي نخرج بحلول وتوصيات مطلوبات الرئاسة بالنسبة للدولة لابد من أن نعمل خلال الاجتماع التحضيريّ  الذي يأتي محققاً لشعار (المرأة وطن)”.

بدوها قالت نوال محمد الفكي وحدة التعاون الدوالي والشراكات بوزارة التنمية الاجتماعية إن الآليات الإقليمية والدولية تعد فرصاً لاستقطاب تمويل ماديّ أو فنيّ لبرامج النساء في آليات مخصصة للطفولة، والسودان والدول كلها لها قضايا اللاجئين ويعد الاجتماع فرصاً بوجود وتقديم تمويل.

 

شاركها على
اقرأ أيضًا
أكتب تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.