آخر الأخبار

هيئة الدفاع في قضية العميد بريمة: الشرطة نصبت نفسها “محكِّمة” في مقتل ضابط رفيع

أكدت براءة موكليها

سلا نيوز- الخرطوم

طالبت هيئة دفاع المقبوضين في بلاغ مقتل العميد شرطة علي بريمة، النيابة العامة، بالتحري في البلاغ لمخالفة الشرطة السودانية، لمقتضيات سلامة التحريات، قائلة إنها نصبت نفسها شاكية ومحكِّمة بحق المقبوضين من خلال الوسائط والإعلام.

وبحسب الهيئة، في بيان صحفي اليوم الأربعاء، أنها تقدمت بمذكرة إلى النائب العام في يوم ٢٤/ ١/ ٢٠٢٢م طالبت فيها ضمن مطالب أخرى بإحالة البلاغ من نيابة التحقيقات الجنائية إلى أي نيابة أخرى وأن تتولى النيابة العامة بنفسها التحري.

وأكدت قوات الشرطة السودانية اعتراف متهمين بقتل عميد في صفوفها خلال مظاهرة احتجاجية وقعت في شهر يناير الحالي.

وذكرت هيئة الدفاع أنها ستلحق مذكرتها المودعة لدى النائب العام بمذكرة أخرى إضافية، وتؤكد براءة موكليها مما ورد ببيان الشرطة، وستطالب النائب العام بالإيقاف الفوري للمحاكمات الإعلامية التي تجريها الشرطة على موكليها من خلال  وسائل  الإعلام.

وشغلت قضية مقتل ضابط الشرطة الرأي العام السوداني بصورة لافتة وكثرت حولها التأويلات لاسيّما أنها وقعت بالتزامن مع احتجاجات مليونية تطالب بإنهاء الحكم العسكري، مما يتطلب – بحسب مختصين – من السلطات المختصة السرعة في الكشف عن مختلف أركان الجريمة منعاً لأثارها المجتمعية المتعددة

بدوره، تعهد رئيس مجلس السيادة الانتقالي القائد العام للقوات المسلحة الفريق أول ركن عبدالفتاح البرهان بتقديم الجناة وكل من تسبب في قتل العميد شرطة علي بريمة للعدالة الناجزة.

وأكد البرهان لدى تقديمه واجب العزاء لأسرة الشهيد العميد شرطة علي بريمة،  بمنطقة أم بدة بأم درمان، أن الشهيد سلك درب الحق وهم ماضون خلفه دون رجعة إلى أن تخرج البلاد إلى بر الأمان.

وأشار البرهان إلى أن هناك الكثيرين ممن يتاجرون بالوطن وبالأرواح والدماء تجاوزا لكل قيم الإنسانية والعدالة، مؤكداً قدرة القوات النظامية على التصدي لكل من يعبث بأمن الوطن.

وفي الأثناء استنكر ممثل أسرة الجيلي محمد أحمد الطريقة غير الكريمة وغير الإنسانية التي تعاملت بها وسائل التواصل الاجتماعي مع استشهاد العميد بريمة والتي قال إنها زادت من آلام الأسرة.

شاركها على
اقرأ أيضًا
أكتب تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.