آخر الأخبار

في ربع نهائي أمم أفريقيا.. قمة بين مصر والمغرب والسنغال تواجه تحدي غينيا

 

الخرطوم – سلا نيوز

يسعى منتخبا مصر والمغرب لمواصلة مسيرتهما في بطولة كأس الأمم الأفريقية لكرة القدم، المقامة حالياً في الكاميرون، والتأهل للدور قبل النهائي للمسابقة القارية، عندما يلتقيان مساء اليوم (الأحد) بدور الثمانية للبطولة، في مواجهة عربية خالصة.

وسبق وأن التقى المنتخبان في (23) مباراة سواء رسمية أو ودية، حقق فيها “الفراعنة” الفوز في (3) لقاءات فقط، مقابل (9) انتصارات لأسود الأطلسي وسيطر التعادل في (11) مواجهة.

ويسيطر منتخب مصر على بطولة كأس الأمم الأفريقية، حيث يعد الأكثر تتويجاً باللقب برصيد (7) بطولات، يليه منتخب الكاميرون برصيد (5) ألقاب، وغانا (4) بطولات يليه نيجيريا برصيد (3) بطولات.

وفي مباراة ثانية بذات المرحلة يأمل منتخبا السنغال وغينيا الإستوائية في حجز مقعد بالدور نصف النهائي، عندما يلتقيان اليوم (الأحد) في دور الثمانية للمسابقة القارية.

ويتطلع “أسود التيرانغا”، الساعي للتتويج بالبطولة للمرة الأولى في تاريخه بعدما حصل على وصافتها عامي 2002 و2019، للتواجد بالمربع الذهبي للنسخة الثانية على التوالي.

كما أن منتخب غينيا الإستوائية، الذي يسجل ظهوره الثالث بدور الثمانية، يحلم بتكرار أبرز إنجازاته في تاريخ مشاركاته بالبطولة والذي حققه عام 2015، بالصعود للدور نصف النهائي.

شاركها على
اقرأ أيضًا
أكتب تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.