آخر الأخبار

ارتفاع عدد المصابين بكورونا والحميات النصفية بالخرطوم

الخرطوم – سلا نيوز

ارتفع عدد المصابين بكورونا والحميات النصفية، في شكل أرقام ونسب مئوية، لاسيما في ولاية الخرطوم، وفق ما أوردت وزارة الصحة الاتحادية.

وسجلت وزارة الصحة الاتحادية أن مرض كورونا بالسودان أدى إلى وفاة 2967 شخصاً وإصابة 38824 تعافى منهم 32395 شخصاً

وأصدرت السلطات الصحية بالسودان، مطلع الأسبوع الجاري قرارا بتمديد عطلة المدارس بولاية الخرطوم أسبوعين بسبب تفشي فيروس “كورونا” في البلاد.

وعقدت اللجنة العليا للطوارئ الصحية اجتماعها الرابع، بالقصر الجمهوري اليوم الثلاثاء، برئاسة عضو مجلس السيادة الانتقالي رئيس اللجنة دكتور عبدالباقى عبدالقادر

وأوضح وكيل وزارة الثقافة والإعلام، الناطق الرسمي باسم اللجنة د. نصر الدين أحمد محمد، أن الاجتماع اطلع على التقرير الفني عن الوضع الراهن لجائحة كورونا والحميات النصفية

وأضاف د. نصر الدين، أن التقرير الفني أشاد بالمستوى الرفيع لأداء حملة التطعيم والمشاركة الفعّالة للأجهزة المعنية خاصة الإعلام والشؤون الدينية.

وأشار إلى أن الاجتماع تلقى تنويراً من معمل إستاك القومي، حول نتائج الفحوصات الخارجية بكل من كينيا وجنوب أفريقيا بشأن التحري عن المتحور أوميكرون والتعاون في مجال التدريب وتبادل المعلومات والتوسع في مجال الفحص.

كما اطلع اجتماع اللجنة العلياعلى موقف التكليفات والقرارات السابقة، وتم استعرض التقارير الوبائية وحملة التطعيم.

وأوصت اللجنة بضرورة تفعيل إعلام المخاطر، ومواجهة الإعلام المضاد، وتبني سياسة التحفيز مع المتعاملين مع مراكز خدمات الجمهور، باعطاء الأولوية للمطعمين ولابسي الكمامات ومعالجة كل المعوقات والمشاكل، وفي مقدمتها المشاكل المالية واللوجستية والنقل والتخزين والحفظ.

ودعت اللجنة العليا، إلى تكريم الأجسام الخارجية كالقطاع الخاص الذي ظل يسهم بطريقة فعّالة في مكافحة جائحة كورونا

شاركها على
اقرأ أيضًا
أكتب تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.