آخر الأخبار

تمديد عطلة الدارسة في المدارس الأجنبية في السودان

الخرطوم – سلا نيوز
أعلن مسؤول سوداني رفيع، اليوم الأربعاء، صدور قرار يقضي بتمديد عطلة الفترة الأولى للعام الدراسي من السابع من فبراير وحتى الحادي والعشرين منه للمدارس الأجنبية بسبب زيادة الإصابة بكورونا.
وسجلت وزارة الصحة الاتحادية أن مرض كورونا بالسودان أدى إلى وفاة 2967 شخصاً وإصابة 38824 تعافى منهم 32395 شخصاً.
وأصدرت السلطات الصحية بالسودان، مطلع الأسبوع الجاري قراراً بتمديد عطلة المدارس بولاية الخرطوم أسبوعين بسبب تفشي فيروس “كورونا” في البلاد.
وكشف وزير التربية والتعليم المكلف محمود سر الختم الحوري بمنبر وكالة السودان للأنباء عن صدور قرار من إدارة التعليم الأجنبي بالبلاد ليشمل المدارس الأجنبية، داعياً كل مديري المدارس للالتزام بالقرار.
وأكد الحوري خلال المؤتمر الذي شارك فيه أعضاء اللجنة القومية للطوارئ الصحية ومكافحة الأوبئة وممثلي الجهات المختصة، أكد أن تمديد العطلة يشمل كافة المدارس بالخرطوم الحكومية منها والخاصة
وأشار الحوري إلى أن امتحان شهادتي مرحلتي الأساس والثانوي في موعدها المحدد بتاريخ 11-6-2022 للأساس، و22 مايو للثانوي، موضحاً أنه تم اختيار التواريخ بعد مراعاة الظروف التي تمر بها البلاد
وطمأن الجميع بأن هناك متسعا من الوقت، وتابع قائلاً “عندما وضعنا الامتحانات راعينا كل الظروف التي تحيط بالبلاد، ويمكن أن نضطر إلى تشغيل المدارس يوم السبت، وأن من أولوياتنا الصحة”.
وشدد الحوري على ضرورة تكاتف كافة قطاعات المجتمع بكل مكوناتها السياسية والثقافية والاجتماعية على محاربة هذا الوباء الذي يؤثر في كافة مناحي الحياة، باستخدام كافة الإمكانيات للحد من الإصابات بالتطعيم والتزام الاحترازات الصحية بالقدر الذي يمكن حماية المجتمع السوداني.

شاركها على
اقرأ أيضًا
أكتب تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.