آخر الأخبار

“المرور” تضبط 36 بصاً سفرياً وترسلها للإصلاح

الخرطوم – سلا نيوز

أسفرت حملة نفذتها دائرة المرور السريع بالإدارة العامة للمرور عن ضبط (36) بصاً من جملة  (٤٨) بصاً سفرياً تم فحصها واتخذت إجراءات بشأنها وتم تحويلها إلى مراكز الفحص الفني لإجراء الإصلاحات اللازمة لها.

ونفذت دائرة المرور السريع بالإدارة العامة للمرور اليوم حملة للتفتيش الدوري للبصات السفرية بالميناء البري بالخرطوم، بمشاركة الدفاع المدني ووحدة النقل البري والغرفة القومية لأصحاب البصات السفرية.

وتأتي الحملة في إطار جهود العمل المنعي والإجراءات الوقائية وتعزيزا لاستراتيجية السلامة المرورية والخطط الرامية للحد من الحوادث المرورية. واستهدفت الحملة البصات السفرية للتأكد من سلامتها ومدى صلاحيتها لسيرها على طرق المرور السريع للحفاظ على أمن وسلامة المواطنين والتأكد من سلامتها فنيا.
وأوضح مدير دائرة المرور السريع بالادارة العامة للمرور اللواء شرطة (حقوقي) ياسر مضوي وقيع الله، أن الحملة أسفرت عن فحص عدد (٤٨) بصاً سفرى تم ضبط عدد (٣٦) بصاً واتخاذ إجراءات بشأنها وتحويلها إلى مراكز الفحص الفني لإجراء الإصلاحات اللازمة لها، مشيراً إلى أن الحملة تكمن أهميتها في حماية المركبات والتأكد من سلامتها للحفاظ على أرواح وممتلكات المواطنين ومستخدمي طرق المرور السريع، مبيناً أن صيانة المركبات بشكل دوري مطلوب لتحقيق السلامة المرورية.

وأشار إلى أن إحصائيات حوادث المرور سبب من أسبابها المتكررة صيانة المركبات، مطالباً السائقين بالالتزام بالصيانة الدورية ابتداء من تفقد الإطارات وصيانتها والتأكد من جاهزية الفرامل إضافة إلى فحص المحرك وتفقد الأضواء و اختبار حالة البطارية، مشددا بضرورة تكثيف التوعية المرورية لتحقيق السلامة لكافة أفراد المجتمع.

شاركها على
اقرأ أيضًا
أكتب تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.