آخر الأخبار

اعتقال مراسلي قنوات خارجية ومواكب 7 فبراير تغازل القصر الجمهوري من قرب

الخرطوم – سلا نيوز

اعتقلت قوة أمنية فريق قناة (بي بي سي BCC) أثناء تغطية مواكب مليونية 7 فبراير في العاصمة الخرطوم.

وأدان تجمع المهنيين السودانيين تقييد حركة الصحفيين ووسائل الإعلام المختلفة ومنعهم من القيام بعملهم.

وقال التجمع في بيان له إن تم اعتقال كل من المراسل فراس كيلاني والمنتج محمد إبراهيم والمصور مارك بونسكي واقتيادهم إلى مكان مجهول ولم يتم التأكد من إطلاق سراحهم حتى الآن.

وتصدت القوات الأمنية لمواكب الخرطوم المتجهة إلى القصر الجمهوري، وأطلقت الغاز المسيل للدموع بكثافة والقنابل الصوتية، إلى جانب المياه الملوثة والملونة، على محتجين قرب شارع القصر، خرجوا  للمطالبة بالحكم المدني ومحاكمة المسؤولين عن قتل المتظاهرين.

وسقط خلال حركة الاحتجاجات التي أعقبت قرارات الجيش 79 قتيلا من المتظاهرين، وفق لجنة أطباء السودان المركزية، فيما كشفت اللجنة عن إصابة المئات.

وتحرك الآلاف في مواكب من محطة باشدار جنوبي الخرطوم نحو القصر الجمهوري شمالاً، تصدت لها القوات الأمنية في منطقة السوق العربي، محاولة تعطيلها من الوصول إلى القصر الجمهوري. وشهدت المنطقة مواجهات وعمليات كر وفر بين القوات الأمنية والمتظاهرين، فيما شهدت شوارع أم درمان تجمعات قابلتها القوات الأمنية بالغاز المسيل للدموع والقنابل الصوتية، وفي مدينة الخرطوم بحري – بحسب مراسل “سلا نيوز” شهدت شوارع المزاد والمعونة والسوق مطاردات للمحتجين وإطلاق الغاز السيل للدموع.

 

شاركها على
اقرأ أيضًا
أكتب تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.