آخر الأخبار

4 ساعات من المواجهة بين القوات الأمنية والمحجتين قرب القصر الرئاسي بالخرطوم

الخرطوم – عمار حسن
جرت مواجات عنيفة اليوم (الإثنين) بين القوات الأمنية وآلاف المتظاهرين بوسط العاصمة السودانية الخرطوم عند مدخل شارع القصر الرئاسي.
وردد المحتجون هتافات مناهضة للانقلاب العسكري، وتطالب بعودة الحكم المدني وإبعاد الجيش من ممارسة العمل السياسي وتحقيق العدالة والقصاص للذين قتلوا أثناء الإحتجاجات.
وأطاح قائد الجيش الفريق عبد الفتاح البرهان بحكومة رئيس الوزراء عبد الله حمدوك عبر انقلاب عسكري في أواخر شهر أكتوبر/تشرين أول من العام الماضي بعد ما رأى الخطوة ضرورية من أجل منع انزلاق البلاد نحو الفوضى.
وتعد تظاهرة اليوم التي دعت لها لجان المقاومة وتجمع المهنيين السودانيين وبعض القوى السياسية هي الأولى ضمن جدولة في شهر فبراير/ شباط الجاري.
واستخدمت القوات الأمنية العنف المفرط ضد المتظاهرين بإطلاق الغاز المسيل للدموع والقنابل الصوتية، ما أدى لوقوع عشرات الإصابات، بينها اصابات بطلقات نارية، بينما لجأ المحتجون إلى رشق القوات الأمنية بالحجارة.
كما جرت مواجهات بين القوات الأمنية والمحتجين في شارع الأربعين بأم درمان غرب الخرطوم أسفرت عن وقوع عشرات الإصابات بينها على الأقل 5 بالرصاص الحي.
ونقل شهود عيان لـ (سلانيوز) وقوع عدد من الإصابات وسط المحتجين بينها إصابة واحدة بالرصاص الحي في منطقة بحري أثناء مواجهات بين القوات الأمنية والمحتجين.
وتقول جماعات طبية وحقوقية إن العشرات من المحتجين سقطوا برصاص قوات الأمن عند مشاركتهم في الاحتجاجات المناهضة للانقلاب.

شاركها على
اقرأ أيضًا
أكتب تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.