آخر الأخبار

193 إصابة منها حالة دهس وبـ “مقذوف لم يتم تحديد نوعه” في مواكب مليونية 7 فبراير

 الخرطوم – سلا نيوز
أعلنت لجنة أطباء السودان المركزية أن عدد الإصابات خلال مليونية 7 فبراير بلغ (193) إصابة، منها (12) حالة إصابة بالرصاص الحي، و(4) حالات إصابة بمقذوف متناثر لم يتم تحديد نوعه.
وأكدت اللجنة في تقرير لها أن من بين الإصابات (إصابة خطيرة وغير مستقرة تمكث في العناية المكثفة)، ومن مجمل الإصابات (35) حالة إصابة بعبوات غاز مسيل للدموع في الرأس، و(6) حالات إصابة في العين.

وأشارت إلى أن الحصر لا يشمل الإصابات التي في الميدان وتم علاجها من قبل فرق الإسعافات الميدانية. وأكدت أن تفاصيل المصابين المذكورين في هذا التقرير محصورة لديها لضمان حقوقهم، وعدم مشاركتها لاحترام خصوصياتهم وذلك من صميم الالتزام المهني. وقالت إنها تجري التحقق من أي إصابات أخرى وقعت في الأقاليم وأضافت “سيتم نشر تحديث بها حال التأكد”.

وجاء في تفاصيل الإصابات في تقرير اللجنة أطباء أن:  (4) حالات إصابة بمقذوف متناثر لم يتم تحديد نوعه بدقة بعد – يرجح أنه منطلق من بندقية خرطوش – (من بينها حالة غير مستقرة في العناية المكثفة) – (12) حالة إصابة برصاص حي (جميعها مستقرة) – (2) حالة إصابة برائش رصاص- (6) حالات إصابة رصاص مطاطي – (7) حالات إصابة بقنابل صوتية – (1) حالة إصابة برائش قنبلة صوتية – (35) حالة إصابة في الرأس بعبوات غاز مسيل للدموع – (11) حالة إصابة في الرأس بجسم صلب – (6) حالات إصابة في العين (إصابة برائش رصاص و5 إصابات بعبوات غاز مسيل للدموع – (72) حالة إصابة متفرقة في الجسد بعبوات غاز مسيل للدموع – (17) حالة إصابة متفرقة نتيجة الضرب بالهراوات والرشق بالحجارة والتدافع – (19) حالة اختناق بالغاز المسيل للدموع – (1) حالة دهس بعربة عسكرية تتبع للقوات النظامية.
وأوضح التقرير عدد ونوع الأصابات حسب مواكب مدن العاصمة الخرطـوم وحصر مجمل الإصابات بمـواكب الخرطوم ومحلياتها بـ (133) حالة تفاصيلها كالتالي: (4) حالات إصابة بمقذوف متناثر لم يتم تحديد نوعه بدقة بعد – يرجح أنه منطلق من بندقية خرطوش – (من بينها حالة غير مستقرة في العناية المكثفة) – (3) حالات إصابة برصاص حي (جميعها مستقرة) – (4) حالات إصابة برصاص مطاطي – (6) حالات إصابة بقنابل صوتية – (28) حالة إصابة في الرأس بعبوات غاز مسيل للدموع – (10) حالات إصابة في الرأس بجسم صلب- (2) حالة إصابة برائش رصاص – (2) حالة إصابة في العين – إحداهما برائش لم يتم تحديد نوعه (رصاص/قنبلة صوتية) والأخرى بعبوة غاز مسيل للدموع. – (47) حالة إصابة متفرقة في الجسد بعبوة غاز مسيل للدموع – (15) حالة إصابة متفرقة نتيجة الضرب بالهراوات والرشق بالحجارة والتدافع – (11) حالة اختناق بالغاز المسيل للدموع – (1) حالة دهس بعربة عسكرية تتبع للقوات النظامية.
أما في مـواكب أمدرمان ومحلياتها: فقد وثق التقرير مجمل الإصابات ب (33) حالة، تفاصليها كالتالي: – (6) حالات إصابة برصاص حي (جميعها مستقرة) – (1) حالة إصابة بقنبلة صوتية- (4) حالات إصابة في الرأس بعبوة غاز مسيل للدموع – (1) حالة إصابة في الرأس بجسم صلب
– (3) حالات إصابة في العين جميعها بعبوات غاز مسيل للدموع – (11) حالة إصابة متفرقة في الجسد بعبوة غاز مسيل للدموع – (7) حالات اختناق بالغاز المسيل للدموع.
وأكد التقرير ان مجمل الإصابات بمـواكب بحري ومحلياتها: بلغ (27) حالة، تفاصيلها كالتالي: – (3) حالات إصابة برصاص حي (جميعها مستقرة) – (2) حالة إصابة برصاص مطاطي- (1) حالة إصابة برائش قنبلة صوتية – (3) حالة إصابة في الرأس بعبوات غاز مسيل للدموع- (1) حالة إصابة في العين بعبوة غاز مسيل للدموع – (14) حالة إصابة متفرقة في الجسد بعبوة غاز مسيل للدموع.
– (2) حالة إصابة متفرقة نتيجة الضرب بالهراوات والرشق بالحجارة والتدافع – (1) حالة اختناق بالغاز المسيل للدموع.
شاركها على
اقرأ أيضًا
أكتب تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.