آخر الأخبار

الأرصاد الجوية تتوقع ارتفاعاً تدريجياً في درجات الحرارة

الخرطوم – سلا نيوز
توقعت الهيئة العامة للأرصاد الجوية يوم الثلاثاء توالي الارتفاع التدريجي في درجات الحرارة بشقيها الصغرى والعظمى في معظم أنحاء السودان.
وانخفضت في الأيام الفائتة درجات الحرارة بشقيها العظمى والصغرى في معظم أنحاءَ البلاد، وشهدت موجة برد قوية خصوصاً غرب الشمالية وشمال دارفور مع وصول درجات الحرارة إلى درجة مئوية واحدة. وبلغت درجات الحرارة في مدينة وادي حلفا 8 درجات مئوية
وقالت وحدة الإنذار المبكر بالهيئة العامة للأرصاد الجوية يوم الثلاثاء من المتوقع نشاط الرياح المثيرة للغبار والأتربة في بعض أنحاء البلاد وأمطار خفيفة متوقعة في ولاية البحر الأحمر.
وأشارت في النشرة اليومية لحالة الطقس الصادرة اليوم الثلاثاء إلى توقع حالة الطقس لــ 24 ساعة القادمة إلى أن من أهم معالم الطقس مرتفع جوي يتمركز في الصحراء الكبرى ويمتد ليشمل شمال وشمال الأواسط وغرب البلاد ومنخفض السودان الحراري.
ومن المتوقع أن يسود طقس صافٍ ومشمس في كل من وادي حلفا وأبوحمد ودنقلا وكريمة وعطبرة وشندي والخرطوم وكسلا وحلفا الجديدة والقضارف والدويم وود مدني وسنار والفاشر وكوستي وأم البنين وأبو نعامة والدمازين وزالنجي وستنشط حركة الرياح في حلايب شلاتين والجنينة والابيض وكادوقلي ورشاد والضعين وبابنوسة والنهود ونيالا، وستشهد بورتسودان أمطار نهاريا.

شاركها على
اقرأ أيضًا
أكتب تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.