آخر الأخبار

وفاة أحد المحتجين بـ “ترس الشمال” دهساً بشاحنة مصرية

الخرطوم – عمار حسن
توفي اليوم الخميس عضو لجان المقاومة بالولاية الشمالية عاطف عبد الفراج علي متأثراً بجراحة عقب دهسه بواسطة شاحنة مصرية في أحد (تروس سورتود) التي نصبتها لجان المقاومة لمنع الشاحنات من المرور.
وقال عضو تنسيقية لجان المقاومة بالشمالية، صهيب كرمة، لـ (سلانيوز) إن سائقي الشاحنات بعد أن وجدوا عدد الشباب في كبري الجابرية قليل لجأوا إلى فض التروس بالقوة وذهبوا وعند وصولهم منطقة (سورتود) تفاجأوا بوجود متاريس، وقام أحد سائقي الشاحنات المصرية بدهس أحد الشباب الذي فارق الحياة أثناء إسعافه.
ونقل الجثمان إلى مشرحة دنقلا، فيما ألقت الشرطة القبض على سائق الشاحنة. وأشار صهيب إلى أن التروس منصوبة على طول طريق (شريان الشمال) القومي الرابط بين السودان ومصر في مناطق (الحفير وعبري) وغيرها.
ومطلع 2022، أقرت الحكومة تطبيق زيادة في أسعار الكهرباء بنسبة 483 بالمئة، قبل المصادقة على موازنة العام الجديد.
ولجأ المزارعون إلى إغلاق الطريق شريان الشمال القومي احتجاجاً على زيادة تعرفة الكهرباء، وسرعان ما ارتفع سقف المطالب إلى إلغاء مسار الشمال الموقع في اتفاق جوبا وغيرها من المطالب السياسية بعد تدخل تنسيقيات لجان المقاومة ونصب المتاريس إلى جانب المزارعين.
كما طالبت اللجان بإلغار مسار الشمال وتمكين الشاحنات السودانية من نقل البضائع من معبر حلفا إلى داخل السودان أسوة بما تقوم به السلطات المصرية من منع الشاحنات السودانية الدخول إلى أراضيها، فضلاً عن تقنين الصادرات السودانية إلى جمهورية مصر والتي لوحظ أنها تهرب مقدرات الشعب السوداني إلى دول الجوار من معادن نفيسة يتم تهريبها عبر اللحوم المصدرة.

شاركها على
اقرأ أيضًا
أكتب تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.