آخر الأخبار

توجيه بتوفير الدعم اللوجستي لحركات الكفاح المسلح لإخراج قواتها من المدن

الخرطوم – سلا نيوز

وجهت اللجنة الفنية لمجلس الأمن والدفاع بالتوفير الفوري للاحتياجات اللوجستية لحركات الكفاح المسلح لتنفيذ قرار إخلاء قواتها من المدن وتمركزها في مناطق التجميع.

وكان رئيس مجلس السيادة الانتقالي، عبد الفتاح البرهان، قد أعلن الاتفاق على إخلاء المدن من كل قوات الحركات المسلحة خلال أسبوع،.

وأوضح البرهان، أن المجلس الأعلى المشترك للترتيبات الأمنية، أصدر عددا من القرارات تسعى إلى فرض هيبة الدولة، ووضع حلول نهائيّة تضمن عدم تكرار التفلتات الأمنية”.

وقال إن القرارات التي سيبدأ تنفيذها من شأنها إعادة الأوضاع إلى شكلها الطبيعي وتعتبر بداية فعلية لتنفيذ بند الترتيبات الأمنية.

وأضاف البرهان، أنه تم الاتفاق على إخلاء المدن من كل قوات الحركات المسلحة خلال أسبوع وتوجيهها صوب مناطق التجميع.

وقالت اللجنة اليوم في اجتماعها التنويري الراتب بمباني القيادة العامة للقوات المسلحة، الذي ترأسه رئيس مجلس السيادة الانتقالي القائد العام للقوات المسلحة الفريق أول ركن عبد الفتاح البرهان، قالت إن التوجيه يأتي في إطار تنفيذ بند الترتيبات الأمنية التي نصت عليها إتفاقية جوبا للسلام مسار دارفور.

وحضر الاجتماع المكون العسكري بمجلس السيادة الانتقالي ورئيس هيئة الأركان ومدير عام قوات الشرطة ومدير جهاز المخابرات العامة ومدير منظومة الصناعات الدفاعية وقائد ثاني قوات الدعم السريع ورئيس هيئة الاستخبارات العسكرية ومدير استخبارات الدعم السريع.

واستمعت اللجنة إلى إيجازات أمنية و استخبارية وجنائية تطرقت إلى مجمل الأوضاع الأمنية بالبلاد، وناقشت ما ورد من إيجازات، وأصدرت عدداً من التوجيهات أهمها التوفير الفوري للاحتياجات اللوجستية لحركات الكفاح المسلح لتنفيذ قرار إخلاء قواتها من المدن.

 

شاركها على
اقرأ أيضًا
أكتب تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.