آخر الأخبار

إضراب معتقلي سجن سوبا عن الطعام

الخرطوم – سلا نيوز

دخل المعتقلون في سجن سوبا اليوم في إضراب عن الطعام رفضاً للأوضاع السيئة التي يعيشونها داخل السجن.

وكانت لجنة محامي الطوارئ قد أعلنت ارتفاع عدد المعتقلين من الثوار وأعضاء لجان المقاومة من 700 إلى 2000 منذ الخامس والعشرين من أكتوبر الماضي تبقى منهم في سجن سوبا 105.

وقالت لجنة أطباء السودان المركزية إن دخول المعتقلين في إضراب لجهة أن بعضهم تم سجنه دون حتى تقديم تهمة له والآخر ينتظر التحري الذي يتم تأخيره عن قصد للتعريض للمزيد من الأذى النفسي والجسدي.

وناشدت اللجنة المنظمات الإنسانية ومحيطنا الإقليمي والدولي دعم ثورة الشعب من أجل التحرر من براثن هذا النظام الفاشي والانطلاق إلى رحاب الحرية التي يستحقها وتناسب فعلنا الثوري وحجم ما قدمناه من نضال.

وتوجّه آلاف السودانيين إلى القصر الرئاسي في الخرطوم، اليوم، للمطالبة بسقوط الانقلاب العسكري، وعودة الحكم المدني.

كما انطلق آلاف آخرون في مدينة أم درمان غربي العاصمة نحو مقر المجلس التشريعي “البرلمان”، بالتزامن مع مواكب تحركت في الشوارع لعدة مدن سودانية.

ويأتي تحرك اليوم استجابة لدعوات أطلقتها لجان المقاومة السودانية، في سياق جدولها الشهري للتصعيد الثوري منذ 25 أكتوبر، تاريخ  إجراءات اتخذها رئيس المجلس السيادي السوداني الفريق أول عبد الفتاح البرهان، أطاخح بموجبها بشريكه المكون المدني في المجلس.

وحمل المشاركون، وغالبيتهم من الشباب، أعلام السودان ولافتات تدعو إلى تنحي العسكر ومحاكمتهم، والإفراج عن المعتقلين، أو تقديمهم إلى محاكمات عادلة، كما أغلقوا بالمتاريس عدداً من الطرق، منعاً لوصول قوات الشرطة إليهم.

 

شاركها على
اقرأ أيضًا
أكتب تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.