آخر الأخبار

السلطات تدعو لوضع شروط للقادمين للسودان من دول العالم

الخرطوم – سلا نيوز

دعت اللجنة العليا للطوارئ الصحية بالسودان، يوم الثلاثاء، لوضع شروط للقادمين للسودان من دول العالم المختلفة ومراعاة البروتوكولات الخاصة بفحص كورونا والشهادات المطلوبة.

وبلغ مجمل المصابين بكورونا في السودان 38824 والمتعافين 32395 والوفيات 2967 شخصاً.

وأعلنت اللجنة العليا للطوارئ الصحية برئاسة عضو مجلس السيادة الانتقالي الدكتور عبد الباقى عبدالقادر الزبير في اجتماعها الدوري بالقصر الجمهوري اليوم الثلاثاء، انخفاض موجة الإصابة بفيروس كورونا مما حدا بفتح الفصول النهائية بكل المدارس بناءً على قرار لجنة مختصة.

وحثت اللجنة على ضرورة معالجة كل التحديات التي تواجه القضايا المالية واللوجستية والتخزينية والفنية.

وأبان وكيل وزارة الثقافة والإعلام الناطق الرسمي باسم اللجنة، د. نصر الدين أحمد  محمد خالد، في تصريح صحفي، عن تخليص كميات كبيرة من الشحنات الخاصة بالتطعيم، بجانب التوسع في قاعدة الشراكة مع المنظمات المعنية والقطاع الخاص.

وأعلن وكيل الثقافة والإعلام، أن الفترة الماضية شهدت زيادة عدد مراكز التطعيم، وتفعيل أعمال لجان بناء الثقة للمترددين عن التطعيم، مما أدى إلى ارتفاع نسبة التطعيم إلى ٨٥٪ في المناطق المستهدفة، واستمرار الحملة الموجهة للذين أخذوا الجرعة الأولى، بالحرص على أخذ الجرعة الثانية.

وأعلنت الخرطوم فبراير الجاري، وصول 600 ألف جرعة لقاح مضاد لفيروس كورونا المستجد (كوفيد-19)، مقدمة من واشنطن لمجابهة جائحة كورونا.

شاركها على
اقرأ أيضًا
أكتب تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.