آخر الأخبار

شمال دارفور (10)حالة اصابه بالناسور البولي في انتظار اجراء العمليات

شمال دارفور (10)حالة اصابه بالناسور البولي في انتظار اجراء العمليات

الفاشر : محمدزكــــريا

كشفت مستشارة والي شمال دارفور للشؤون الاجتماعية والنوع ”اميمه ادم احمد“ عن وجود اكثر من (10) حالة إصابة بالناسور البولي، في انتظار إجراء العمليات بمستشفى النساء والتوليد ”السعودي“ في قلب مدينة الفاشر.

وتفقدت المستشارة ”الخميس“ مركز الناسور البولي حيث اطمأنت علي مجمل الاوضاع العامة للمصابين بجانب الاحتياجات الضرورية العاجلة لهم والمتمثلة في المعدات والمواد طبية المختلفة.

وقالت ”اميمه“ في تصريحات صحفية: أن نسبة المصابين المسجلين والموجودين في المركز بلغ (10) مصابة، من مختلف ولايات دارفور الخمس ودول الجوار، واضافت ان من بينهم حالة واحدة من الجارة تشاد، ولفتت إلى وجود انخفاض ملحوظ في  نسبة الاصابه عن العام السابق والتي تم فيها إجراء حوالي (40) عملية جراحية للناسور البولي بالمركز، وقالت أن تاخر تقديم الدعم اللازم وعدم استقرار الاطباء حالت دون إجراء العمليات في الوقت المحدد واكدت التزامها بالعمل مع الجميع في سبيل معالجة الامر.

ويعتبر مركز الناسور البولي بمدينة الفاشر واحدة من اهم المراكز المتخصصة والتي تم تشيدها في الاونه الاخيرة ويعد اضافة حقيقية للحد من وفيات الامهات والاطفال ويقلل الكثير من المعاناة للمرضي القادمين من دول الجوار.

شاركها على
اقرأ أيضًا
أكتب تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.