آخر الأخبار

السودان يستقبل المبعوث الأمريكي الخاص للقرن الأفريقي

الخرطوم :سلا نيوز

وصل إلى البلاد اليوم الأربعاء مبعوث أمريكي رفيع لدفع عجلة التحول الديمقراطي في البلاد في ظل حكومة يقودها مدنيون.
وقالت السفارك الأمريكية بالخرطوم إن المبعوث الأمريكي الخاص للقرن الأفريقي السفير ديفيد ساترفيلد وصل البلاد في زيارة تستغرق يومين لإشراك أصحاب المصلحة في دعم رغبة الشعب السوداني في دفع عجلة التحول الديمقراطي.
وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية الأمريكية نيد برايس شهر أكتوبر للعام 2021 إن مبعوث واشنطن للقرن الأفريقي جيفري فيلتمان حث الساسة السودانيين على إحراز “تقدم سريع” نحو الحكم المدني.وجاء ذلك خلال لقاء فيلتمان برئيس مجلس السيادة السوداني عبد الفتاح البرهان ورئيس الوزراء المدني عبد الله حمدوك ضمن زعماء سياسيين آخرين.
وزار المبعوث الأمريكي للقرن الأفريقي جيفري فيلتمان السودان في الفترة من 28 سبتمبر إلى الأول من أكتوبر بعد أسبوع من محاولة انقلاب أثارت التوترات بين الجماعات المدنية والعسكرية التي تتقاسم السلطة في البلاد.
بدأت واشنطن خطواتها نحو الخرطوم في 25 أغسطس/ آب الماضي، عندما زار وزير الخارجية الأمريكي آنذاك مايك بومبيو، العاصمة السودانية في مستهل جولة شملت إسرائيل وأبوظبي محطة التطبيع الإسرائيلية الأولى.
في 10 أكتوبر/تشرين أول 2020 وقعت الحكومة السودانية اتفاقية في مجال الطاقة الكهربائية، مع شركة جنرال إلكتريك الأمريكية، في خطوة هي الأولى من نوعها منذ 30 عاما.
وفي 25 يناير / كانون ثان 2021، وصل نائب قائد القيادة العسكرية الأمريكية لأفريقيا اندرو يونغ في زيارة هي الأولى لمسئول عسكري رفيع للبلاد، منذ رفع العقوبات

شاركها على
اقرأ أيضًا
أكتب تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.