آخر الأخبار

الهلال يشكو الكاف لمحكمة “كاس” بسبب الأهلي المصري

 

الخرطوم – سلا نيوز

طالب نادي الهلال السوداني محكمة التحكيم الرياضية الدولية “كاس” بتعطيل قرار الاتحاد الأفريقي لكرة القدم “كاف” بشأن إقامة مباراة الفريق الأزرق وضيفه الأهلي المصري غداً (الجمعة) من دون جمهور.

وعقد مجلس الهلال إجتماعاً طارئاً اليوم (الخميس) استغرق عدة ساعات، وقرر التصعيد بخطاب رسمي لـ “كاس” لتعطيل قرار الكاف بجانب المطالبة بتعويض بمبلغ (500) ألف دولار.

وقال عضو المجلس رامي كمال : “قرار الكاف بحرمان الهلال من جماهيره غير موضوعي، لأننا تواصلنا أولا مع السلطات الأمنية والصحية، وحصلنا على موافقتها بدخول الجماهير، ثم رفعنا الطلب للاتحاد الأفريقي، وتواصلنا مع المجلس السيادي الذي يدير البلد، ومنحونا الضوء الأخضر”.

وقال كمال إنهم أرفقوا كل المستندات التي طالب بها المحامي الذي كلفه النادي الأزرق بتعطيل قرار الكاف لدى “كاس”.

وأكد “هناك جهات محددة تحمل صفة اتخاذ القرار بحرمان الجمهور من دخول الملاعب وهي الجهات الأمنية والصحية مشفوعة بتقارير من الأمن الوطني والمنسق الأمني للمباراة.

وأشار إلى أن اللوائح تؤكد في هذه الحالة أن مهمة السماح لدخول الجماهير للملاعب تعتبر مهمة وطنية”.

وأتم كمال تصريحاته قائلاً : مجلس الهلال أبدي أسفه على خطاب الشكر الموجه من الاتحاد المصري لكرة القدم للكاف بعد القرار، هذا الخطاب يشير إلى تدخل الجانب المصري للتأثير على الاتحاد الأفريقي لإصدار قرار منع جماهير الهلال من حضور مباراتنا ضد الأهلي.

شاركها على
اقرأ أيضًا
أكتب تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.