آخر الأخبار

مصر تدعم السودان بـ 120 طناً من الأدوية والمعدات الطبية

 

الخرطوم – سلا نيوز

أعلن السودان اليوم وصول طائرات مصرية تحمل ١٢٠ طناً من الأدوية والمعدات الطبية، مقدمة من القوات المسلحة المصرية إلى الشعب السوداني والقوات المسلحة السودانية .

وكان في استقبالها – بحسب وكالة السودان للأنباء – رئيس هيئة الأركان الفريق أول ركن محمد عثمان الحسين والسفير المصري بالخرطوم حسام عيسى ومدير إدارة الخدمات الطبية وقائد القوات الجوية المكلف وأعضاء السفارة المصرية بالخرطوم .

وتوصف العلاقات بين مصر والسودان بأنها علاقات أزلية ومتشعبة في كافة الاتجاهات والمجالات ويزكي هذه العلاقات ويدعمها أن البلدين يجري فيهما شريان واحد يمد كلا منهما بالحياة متمثلاً في نهر النيل، ويمثل لهما مرتكزاً وأساساً قوياً للعديد من مشروعات التعامل، كما أن هناك صلة نسب ومصاهرة ودم بين البلدين والسواد الأعظم من أهالي أسوان ترجع جذورها إلى السودان.

وأكد رئيس هيئة الأركان متانة العلاقات السودانية المصرية في كافة المجالات مشيراً إلى ما يربط البلدين من روابط أزلية و تاريخية واستراتيجية، مؤكداً عمق واستمرار العلاقات الثنائية بين السودان ومصر، مشيراً  إلى مواقف مصر الداعمة للسودان في المحافل الإقليمية والدولية.

وأعرب رئيس هيئة الأركان عن شكره وتقديره لمصر حكومة وشعباً وقوات مسلحة.

من جانبه حيا السفير المصري حسام عيسى  الشعبين السوداني والمصري، مشيداً بالتقدم الكبير في علاقات التعاون المشترك بين البلدين .

وقال إن هذا الدعم واجب متبادل بين شعبي وادي النيل. وعبر عن شكره لرئيس هيئة الأركان على استقباله للطائرات المحملة بالمساعدات الطبية.

شاركها على
اقرأ أيضًا
أكتب تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.