آخر الأخبار

40 مليون يورو مساعدات إنسانية من الاتحاد الأوروبي للسودان

الخرطوم – سلا نيوز

أعلنت بعثة الاتحاد الأوروبي في السودان تخصيص 40 مليون يورو للمساعدات الإنسانية للسودان، ضمن مبلغ خصص لمساعدة السكان المعرضين للخطر في شرق وجنوب أفريقيا في عام 2022.

وقالت البعثة في بيان اليوم: “إن الاتحاد ومن خلال هذه المساعدة الإنسانية يؤكد التزامه بدعم الشعب السوداني في المناطق المحتاجة للمساعدات الإنسانية العاجلة من خلال الوكالات الدولية”.

وقال الاتحاد الأوروبي، في بيان اليوم الأحد، إن المفوضية الأوروبية للاتحاد الأوروبي خصصت مبلغ 294.2 مليون يورو تمويل للمساعدات الإنسانية العاجلة لمساعدة السكان المعرضين للخطر في شرق وجنوب أفريقيا في عام 2022، مبيناً أنه سيتم تخصيص التمويل لمشاريع في البلدان والمناطق: جيبوتي (500000 يورو)، جمهورية الكونغو الديمقراطية (DRC) ومنطقة البحيرات الكبرى (44 مليون يورو)، إثيوبيا (48 مليون يورو)، كينيا (13 مليون يورو)، الصومال (41 مليون يورو)، جنوب أفريقيا ومنطقة المحيط الهندي (27 مليون يورو)، جنوب السودان (41.7 مليون يورو)، السودان (40 مليون يورو)، أوغندا (30 مليون يورو).

وأشار إلى أنه سيتم تخصيص 9 ملايين يورو إضافية لمعالجة وضع اللاجئين البورونديين في جمهورية الكونغو الديمقراطية ورواندا وتنزانيا، واستمرار العودة الطوعية إلى بوروندي وإعادة الاندماج فيها.

وقال مفوض الاتحاد الأوروبي لإدارة الأزمات، جانيز لينارتشيتش: “لقد تفاقمت التحديات الخطيرة التي يواجهها السكان المعرضون للخطر في شرق وجنوب أفريقيا بسبب الأحداث المناخية القاسية وعدم الاستقرار السياسي والصراع وتأثيرات جائحة الكورونا”. وأضاف أن هناك تزايدا في انعدام الأمن الغذائي بسبب الجفاف والفيضانات بينما يؤدي الوصول المحدود للعاملين في المجال الإنساني إلى مناطق الاحتياجات إلى تفاقم الوضع. وما زالت الانتهاكات العديدة للقانون الدولي الإنساني تؤثر في المنطقة.

شاركها على
اقرأ أيضًا
أكتب تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.