آخر الأخبار

جنوب كردفان: مؤتمر التعدين فرصة لنهضة تنموية واقتصادية بالولاية

الخرطوم – سلا نيوز

قالت حكومة ولاية جنوب كردفان إنها تعلق آمالاً في مؤتمر التعدين المزمع قيامه في مطلع مارس القادم للإسهام في تنمية الولاية اقتصادياً.
وقال أمين عام حكومة ولاية جنوب كردفان عبدالله عبدالرازق إن المؤتمر يعد فرصة لنهضة تنموية واقتصادية بالولاية ومخاطبة القضايا المتعلقة بالتعدين. جاء ذلك خلال اجتماعه ظهر اليوم بأمانة الحكومة بوفد الشركة السودانية للموارد المعدنية الذي يزور الولاية. وأكد سعي الولاية لتذليل كافة الصعاب التي تعترض العملية التعدينية بالتعاون والتنسيق مع المجتمعات المحلية، مضيفاً أن الولاية تشهد هدوءً واستقراراً أمنياً مما يعد مؤشراً إيجابياً لمزاولة شركات الامتياز أنشطتها الفنية والاستكشافية.
من جانبه أشاد مشرف القطاع الغربي بالشركة السودانية للموارد المعدنية المهندس محمد الجيلى بالجهود المبذولة من قبل حكومة الولاية في معالجة قضايا التعدين، مبيناً أن الهدف من الزيارة هو تسهيل إجراءات عمل شركات الامتياز لمزاولة انشطتها حسب العقد المبرم بينها وحكومة السودان، لجهة أن اتفاقيات الامتياز تخضع للتحكيم الدولي وتلزم الشركات بضوابط السلامة البيئية واشتراطات معالجة مخلفات الكرتة بما لايؤثر في سلامة صحة الإنسان والحيوان كما أنها تعالج الأضرار الناتجة في استخدام الكرتة عن طريق التعدين التقليدي.
وفي منحى آخر، عقد وفد الشركة اجتماعاً مع مدير قطاع المعادن بوزارة الإنتاج والموارد الاقتصادية بحضور المهندسة ورشة ناصر مدير الشركة بالولاية. وقال مدير القطاع بالوزارة مصطفي بادي إن معالجة القضايا المتعلقة بشركات الامتياز تسهم في زيادة حجم الإنتاج، مشددا في هذا الصدد على ضرورة التنسيق بين الوزارة والشركة السودانية للموارد المعدنية.
وأعرب عن أمله في أن يخرج مؤتمر التعدين المقام بكادقلي بنتائج إيجابية في معالجة العديد من القضايا المتعلقة بالعملية التعدينية بالولاية.

شاركها على
اقرأ أيضًا
أكتب تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.