آخر الأخبار

الموارد المعدنية: ماضون في صناعة تعدينية خالية من الاستخدامات الكيمائية

الخرطوم – سلا نيوز
أعلنت الشركة السودانية للموارد المعدنية المحدودة مضيها قدماً على طريق إنفاذ رؤية الدولة نحو تحقيق صناعة تعدينية آمنة وخالية من الاستخدامات السالبة للمواد الكيمائية.
ودشنت الإدارة العامة للبيئة والسلامة بالشركة حملة الإرشاد التعديني الأولى للعام 2022م إلى ولاية شمال كردفان اليوم الاثنين.
وقال ممثل المدير العام للشركة السودانية جيولوجي مستشار عثمان سليمان حماد، إن الحملة التي تتوجه إلى محليتي سودري وجبرة الشيخ، تستهدف نشر ثقافة البيئة وتعزيز السلامة والصحة المهنية وتوعية المعدنيين بمخاطر استخدام المواد الكيمائية في عملية استخلاص معدن الذهب والمعادن الأخرى.
وأبان أن حملة الإرشاد التعديني تركز على قطاع التعدين التقليدي في الأسواق ومناطق الإنتاج.
وأكد مدير الإدارة العامة للبيئة والسلامة جيولوجي بهاء الدين نمر تية، أن حملة الإرشاد التعديني إلى شمال كردفان تهدف إلى تقليل المخاطر المتعلقة بصحة الإنسان والحيوان وسلامة البيئة، إضافة إلى المخاطر الكيميائية المتمثلة في الزئبق والسيانيد، بالإضافة إلى المتفجرات والمخاطر البيولوجية الأخرى المتعلقة بالتلوث البيئي والمخاطر الاجتماعية الأخرى كعمالة الأطفال، وانتشار المخدرات والادمان
وطالب تيه المعدنين التقليديين في ولاية شمال كردفان بالاستفادة من هذه الحملة التي تشمل الأسواق الأربعة المنتشرة في ولاية شمال كردفان وبعض المناجم.
وكان رئيس حملة الإرشاد التعديني إلى شمال كردفان إدريس سليمان أكد أن الحملة تأتي ضمن أربع حملات مخطط لها خلال العام 2022م، وتشكل ترجمةً حقيقية لخطة الإدارة العامة للبيئة والسلامة والتي تحمل “شعار سلامتك وصحتك أغلى من الذهب”.
وأوضح أن الحملة تهدف إلى الوصول لكافة المعدنين التقليديين لتقليل المخاطر ورفع درجة الوعي التعديني والمساهمة في رفد خزينة البلاد والنهوض بواقع الاقتصاد

شاركها على
اقرأ أيضًا
أكتب تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.