آخر الأخبار

بحضور رموز الفن والثقافة والمجتمع.. تدشين كتاب الفاتح حمدتو باتحاد الفنانين

الخرطوم – محاسن أحمد عبدالله

شهد نادي الفنانين في أمدرمان أمس حفل تدشين كتاب الشاعر والملحن الفاتح حمدتو (تجربتي مع الموسيقى والألحان) بالتعاون مع منتدى الحروف واللجنة الثقافية لاتحاد الفنانين.

وشرف الحفل جمع كبير من رموز الفن والثقافة، تقدمهم رئيس اتحاد المهن الموسيقية الفنان عبدالقادر سالم وعمر الشاعر و د. الفاتح حسين و د.الماحي سليمان والشاعر التجاني حاج موسي والفنان راشد دياب والأستاذ سامي المك والإذاعي عبود سيف الدين، إلى جانب رموز اتحاد الفنانين الأساتذة شرحبيل أحمد وسيف الجامعة ومجذوب أونسة ونجم الدين الفاضل ووليد زاكي الدين، عوض رحمة ودفع الله بشير وصلاح دهب ونجدي نديم وجمع كبير من المهتمين بالثقافة والفنون.

وقدم الدكتور الماحي سليمان ورقة حول تجربة الفاتح حمدتو تناولت تجارب الشعراء الملحنين التي بدأت بخليل فرح وعبدالرحمن الريح وود القرشي وعوض جبريل وصولا للأجيال الحديثة، كما قدم د. محمد سيف ورقة في ذات الأطار وأخرى من الموسيقار الفاتح حسين.

وتخلل الحفل نماذج لأغنيات الفاتح حمدتو الحديثة وفاصل لأغنياته التي تغنى بها الراحل نادر خضر قدمها الثنائي معتز وحسام حبيبو، كما تغنى مجذوب أونسة ونجدي نديم بنماذج من أغنيات حمدتو، وتم خلال الليلة تكريم عدد من الشخصيات على رأسها أسرة نادر خضر التي حضرت الحفل ممثلة في شقيقته الأستاذة أمل خضر.

شاركها على
اقرأ أيضًا
أكتب تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.