آخر الأخبار

تم انتشال 4 جثامين منهم.. مصرع 5 أطفال غرقاً بنهر عطبرة

البسلي- الخرطوم – سلانيوز

لقي خمسة أطفال طلاب مرحلة أساس، مصرعهم بنهر عطبرة (الأتبراوي)، وتم انتشال 4 جثامين، ولا تزال عمليات البحث جارية عن الطفل الخامس.
وفُجِع سكان ولاية نهر النيل بالحادث الذي وقع بقرية البسلي بمحلية الدامر، أمس (الأحد).
وتكررت حوادث الغرق بنهر النيل المار بولايتي نهر النيل والشمالية، الأسابيع الماضية بمناطق مختلفة وأسباب مختلفة، منها غرق (المراكب) كما تتزايد حالات الغرق وسط الشباب والأطفال مع ارتفاع درجات الحرارة حيث يستجير الناس من حرارة الطقس بـ (الاستحمام) بمياه نهر النيل، وقد فقدت قرية البسلي في الأسابيع القليلة الماضية نحو 15 مواطناً جراء الغرق.
وعُثر حتى اليوم الاثنين على جثامين 4 منهم ومواراتها الثرى وهم: (حسام عماد عبدالمنعم عابدين صالح، عزام عماد عبدالمنعم عابدين صالح، عماد شكرالله رحمة الله احمد، صدام الطيب فضل السيد قسيمة)، بينما لا تزال عمليات البحث جارية عن جثمان الطفل الغريق الخامس، عمر نصر الهادي قسم السيد.
وأدى والي نهر النيل المكلف محمد البدوي عبدالماجد أبوقرون وقيادات محلية الدامر واجب العزاء في شهداء غرق طلاب الاساس البالغ عددهم خمس طلاب وذلك بموقع الحادث على نهر الأتبراوي بمنطقة البسلي.
وتتراوح أعمار هؤلاء الطلاب الصغار بين العام السابع والثامن وبعضهم في الصف الأول والبعض الآخر في الصف الثاني أساس.
وكان مجلس وزراء حكومة ولاية نهر النيل قد أصدر جملة من القرارات والإجراءات والتدابير بخصوص المراكب والقوارب النيلية بكافة أنحاء الولاية والتشديد على مراجعتها الدقيقة ومعرفة مدى صلاحيتها من حيث النوعية والجودة والمواد المستخدمة في صناعتها ومدى مواءمتها للعمل في نهر النيل والأتبراوي، وتحديد حمولتها، وذلك تفاديا لمنع وتكرار حوادث الغرق في الولاية.

شاركها على
اقرأ أيضًا
أكتب تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.