آخر الأخبار

“الخرطوم”: ضوابط وإجراءات محددة لتجنب الخسائر في المواكب

الخرطوم – سلا نيوز

أكدت ولاية الخرطوم استقرار الأوضاع الأمنية بالولاية، وقالت إنها تعمل وفق ضوابط وإجراءات محددة، للتعامل مع المواكب الاحتجاجية لتفادي أي خسائر بشرية.

وقال الوالي لدى لقائه المشرف على ولاية الخرطوم د. عبدالباقي عبد القادر الزبير إن لجنة أمن الولاية تواصل اجتماعاتها الراتبة وتعمل على تأمين أطراف الولاية إلى جانب جهودها الوقائية في هذا الصدد.

وأطلع الوالي عضو السيادي  على مجمل الأوضاع بولاية الخرطوم، خاصة الأوضاع الأمنية.

وبحث الاجتماع سير العمل بالولاية وقضايا معاش الناس في جوانبها المختلفة، والموقف الأمني، إلى جانب خطط الولاية لتوفير السلع الاستراتيجية خلال المرحلة المقبلة.

وأوضح الوالي المكلف، أنه أطلع عضو مجلس السيادة، على خطة الولاية لتأمين المواكب، والتي تضطلع بها قوات تعمل وفق ضوابط وإجراءات محددة، للتعامل مع المواكب لتفادي أي خسائر بشرية.

وقال إن الاجتماع استعرض بصورة مستفيضة، قضايا معاش الناس، فيما يلي توفير السلع الضرورية خاصة بعد خروج الخبز من دائرة الدعم، وما يتطلب ذلك من معالجات، إلى جانب الارتفاع الذي شهدته العديد من أسعار السلع الضرورية، من بينها سلعة السكر.

ولفت الوالي المكلف، إلى قيامه اليوم، بزيارة لوزارة الصناعة والتجارة الولائية، للتأكيد على دورها في تحقيق الأمن الغذائي من خلال المصانع التي تعمل في الصناعات الغذائية، إضافة إلى ضرورة تشديد الرقابة على السلع، مبيناً أنه وجه الإدارات المختصة بالولاية، للعمل على توفير السلع الضرورية ومراقبة انسيابها وضمان وصولها للمواطنين.

شاركها على
اقرأ أيضًا
أكتب تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.