آخر الأخبار

حميدتي يؤكد أن الحوار هو المدخل لحل أي خلاف بين السودانيين

الخرطوم – سلا نيوز

أكد نائب رئيس مجلس السيادة محمد حمدان دقلو أن الحوار هو المدخل الأساسي لحل أي خلافات بين السودانيين، مشدّداً على ضرورة التوصل إلى وفاق شامل بين جميع السودانيين لإدارة الفترة الانتقالية وصولا لمرحلة الانتخابات.

وابتعث الاتحاد الأفريقي في فبراير/ شباط الماضي وفداً برئاسة رئيس مفوضية الاتحاد الأفريقي موسى فكي ومفوض الشؤون السياسية والسلم والأمن بانكولي أديوي، ومدير ديوان رئيس المفوضية، محمد الحسن ود لبات، والممثل الخاص للاتحاد الأفريقي بالسودان محمد بلعيش، لحل الأزمة السودانية الراهنة.

وأكد موسى فكي، أن وفد الاتحاد الأفريقي جاء في هذه المرحلة للالتقاء بجميع الفاعلين والاستماع لآرائهم للخروج برؤية شاملة تساهم ببلورة رؤية الاتحاد لمقاربة الأزمة السودانية الراهنة”.

وقال فكي إن الوفد لم يأتِ بحلول مسبقة للأزمة السودانية، وأنه بعد العودة ربما تتبلور لديهم مقترحات عملية للحل”

والتقى دقلو في مكتبه في القصر الجمهوري اليوم، مبعوث الاتحاد الأفريقي السفير محمد ولد لبات بحضور بالممثل الخاص الاتحاد الأفريقي لدى السودان السفير محمد بلعيش.

واطلع نائب رئيس مجلس السيادة، عبر التنوير الذي قدمه السفير محمد ولد لبات، على الجهود المبذولة لحل الأزمة السياسية الراهنة بالبلاد، مشيداً بالاتحاد الأفريقي وسعيه الدائم لمعالجة مشاكل القارة الأفريقية في الإطار الأفريقي الأفريقي .

.

شاركها على
اقرأ أيضًا
أكتب تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.