آخر الأخبار

تكليف النساء بإدارة شركة حكومية بالسودان ليوم واحد

الخرطوم – سلا نيوز

قررت إدارة شركة حكومية سودانية تولي النساء مسؤولية الإدارة ليوم واحد، احتفالا بالنساء في يومهن.
وقرر المدير العام للشركة السودانية للموارد المعدنية مبارك عبد الرحمن أردول بتكليف النساء العاملات في الشركة بتقلد المناصب القيادية العليا وإدارة شؤون شركة الموارد المعدنية ليوم واحد بالتزامن مع اليوم العالمي للمرأة الثامن من مارس.

 واحتفلت الشركة باليوم العالمي للمرأة والذي يصادف اليوم الثامن من مارس من كل عام. وامتدحت جيولوجي اختصاصي هبة عثمان دفع الله التي كلفت بمهام المدير العام للشركة السودانية للموارد المعدنية المحدودة ليوم واحد، امتدحت المبادرة. وقالت إنها تعكس تفهم القيادة العليا للشركة للأدوار المتعاظمة التي ظلت تضطلع بها المرأة في الشركة السودانية ومساهمتها في النجاحات التي تحققت خلال الفترة الماضية. وأضافت أن مبادرة اليوم بثت روح الحماس في نفوس النساء العاملات في الشركة اللائي قمن بتأدية المهمة على أكمل وجه وإرسال طمأنة إلى المدير العام للشركة مبارك أردول بقدرة النساء في شركة الموارد المعدنية على تسنم أرفع المناصب القيادية والعبور بالشركة السودانية إلى أفاق الريادة والنهوض بالاقتصاد الوطني، مشيدة بتعاون زميلاتها اللائي كلفن بالإدارات العامة والإدارات المتخصصة وأدرنها بكفاءة عالية لاقت قبول واستحسان زملائها من الرجال.

وتقدمت هبة عثمان بالتهنئة الصادقة لنساء السودان في شتى مواقع العطاء وضروب العمل المختلفة، مطالبة بضرورة أن تنال المرأة السودانية حقوقها كاملة.

وفي السياق أثنت أمل عمر التي كلفت بالإدارة العامة للبيئة والسلامة، على فكرة تكليف النساء بإدارة شؤون شركة الموارد المعدنية ليوم واحد، واصفة المبادرة بالفريدة والتي تؤسس لتعزيز التجربة الإدارية للمراة في الشركة السودانية.
إلى ذلك أعربت مدير إدارة الموارد البشرية دكتورة سهير حسن عبد الرحمن عن سعادتها بمبادرة تكليف النساء بمهام إدارة الشركة السودانية ليوم واحد، واعتبرت الخطوة داعمة لموقف النساء العاملات في الشركة بصفة عامة ولها بشكل شخصي، باعتبارها واحدة من اثنتين من النساء تتقلد مهام إدارة متخصصة في الشركة السودانية للموارد المعدنية المحدودة  وقالت إن تجربة اليوم الواحد أظهرت قدرة المرأة على تحريك دولاب العمل الإداري داخل الشركة السودانية.

شاركها على
اقرأ أيضًا
أكتب تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.