آخر الأخبار

المجلس السيادي السوداني يقر بوجود تفلتات في قطاع الدواء

الخرطوم – سلا نيوز
قال المجلس السيادي الانتقالي، إن وجود ندرة في قطاع الدواء دليل واضح على وجود تفلتات في هذا القطاع، مضيفاً أن الدواء صار يباع عبر وسائل غير قانونية.
وشدد عضو مجلس السيادة د. عبد الباقي عبد القادر، لدى مخاطبته في الخرطوم، ورشة قطاع مصنعي ومستوردي الأدوية، شدد على أهمية الرقابة على الأدوية من خلال تفعيل الآليات ذات الصلة، لضمان انسيابها للمواطنين.
وأشار عبد الباقي، إلى أهمية تنظيم ورش دورية وملزمة، بالتعاون بين الجهات ذات الصلة، لطرح رؤاها من أجل التطوير والتجويد، منوهاً إلى ضرورة التعامل المباشر مع الجمهور والاستماع لشكاويهم والحرص على العمل وفق ما يحقق مصلحة المواطن العليا.
إلى ذلك، أوضح وزير الصحة الاتحادي المكلف، الدكتور هيثم محمد إبراهيم، أن الورشة تهدف لإيجاد المعالجات والوسائل اللازمة لتحقيق الوفرة الدوائية بالبلاد، ومناقشة إجراءات وسياسات الاستيراد والتصنيع الدوائي المحلي، بما يحقق وفرة الدواء للمواطن بالسوق المحلي.
وأضاف أن الورشة خرجت بالعديد من التوصيات التي تسهم في تيسير إجراءات الاستيراد والتصنيع المحلي، ودعم سياسات زيادة التصنيع الدوائي المحلي إضافة لبعض الإجراءات المتعلقة بتوفير العملة الحرة (الدولار)، وسياسات بنك السودان، ليصبح الدواء متوفراً ومتاحاً للمواطن.

شاركها على
اقرأ أيضًا
أكتب تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.