آخر الأخبار

بقرار من “كاف”.. السماح للاعبين الأفارقة بالبقاء مع أنديتهم حتى 3 يناير

سلا نيوز – وكالات

قال الاتحاد الأفريقي لكرة القدم اليوم الأحد إن “اللاعبين المشاركين في كأس أمم أفريقيا في الكاميرون الشهر المقبل، سيسمح لهم باللعب مع أنديتهم حتى الثالث من يناير (كانون الثاني) المقبل قبل الانضمام لمنتخبات بلادهم”.
وكان من المتوقع غياب الكثير من اللاعبين عن البطولة القارية المقبلة، لأن اللوائح تنص على ضرورة سماح الأندية للاعبيها بالانضمام لمنتخبات بلادهم قبل 14 يوماً من موعد أي بطولة قارية أو كأس العالم.
لكن الاتحاد الأفريقي للعبة الشعبية وافق على استمرار اللاعبين في صفوف أنديتهم واللعب معهم خلال الفترة ما بين 27 ديسمبر (كانون الأول) والثالث من يناير (كانون الثاني) ثم الانضمام للمنتخبات لخوض النهائيات الأفريقية التي تنطلق في التاسع من يناير (كانون الثاني).
وسيكون هذا القرار مصدر ارتياح كبير للفرق الأوروبية التي كان من المفترض أن تخسر جهود لاعبيها بداية من 27 ديسمبر (كانون الأول) وهو الموعد الرسمي رغم أن بعض الفرق رتبت لاستمرار بعض لاعبيها لأطول وقت ممكن قبل البطولة القارية.
وقال الاتحاد الأفريقي في خطاب أرسل اليوم الأحد إلى المنتدي الدولي لبطولات الدوري ومجموعة بطولات الدوري الأوروبية “اتخذ هذا القرار انطلاقاً من روح حسن النوايا والتضامن مع الأندية المتأثرة مع الاعتراف بحقيقة أن هذه الأندية تأثرت سلباً بسبب جائحة كوفيد-19 مثل جمع أعضاء أسرة كرة القدم”.
وجاء هذا القرار بعد انتقادات وجهتها هيئات كروية لموعد إقامة البطولة الافريقية في منتصف الموسم في أوروبا، حيث يلعب معظم اللاعبين المشاركين في البطولة القارية.
لكن الاتحاد الدولي “فيفا” قال إن “الاتحاد الأفريقي سيقدم بعض التسهيلات للأندية”.

شاركها على
اقرأ أيضًا
أكتب تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.