آخر الأخبار

بعد لقاء عاصف “بالبرهان وحميدتي”.. حمدوك يتمسك بالاستقالة

الخرطوم: سلانيوز

كشفت مصادر متطابقة لـ ( سلانيوز) عن تمسك رئيس الوزراء السوداني عبد الله حمدوك بعد لقاء وصف بالعاصف مع قائد الجيش الفريق عبد الفتاح البرهان وقائد قوات الدعم السريع الفريق محمد حمدان دقلو.

وقالت المصادر إن الاجتماع الذي استمر لعدة ساعات اتسم بالصراحة والوضوح من جانب رئيس الوزراء، مشيرة الي أنه أبدي عدم رضاه عن تعامل الأجهزة الأمنية مع المتظاهرين السلميين في ظل إستمرار أعمال العنف ووقوع قتلي وجرحى.

وأضافت أن حمدوك تمسك بالاستقالة التي أعلنها الأسبوع الماضي بالرغم من محاولات البرهان وحميدتي اثناءه التراجع عنها. ومضت تقول ” حمدوك أصبح محبطا من اي وقت مضي وباتت كل محاولاته لانقاذ الوضع السياسي من الانهيار مع تمسك الاطراف بمواقفها وعدم وجود أي بوادر لحل الازمة السياسية”.

وكانت صحيفة الشرق الأوسط اللندنية قد نقلت الاثنين عن مصادر ها ان حمدوك قد طلب من طاقمه الاستعداد لترك العمل في المكتب وبدء إجراءات التسليم والتسلم.

وكان رئيس الوزراء السوداني الذي عاد الي منصبه بموجب اتفاق سياسي مع البرهان في 21 نوفمبر الماضي قد برر الخطوة بأنها من أجل حقن دماء السودانيين بعد مقتل عشرات المحتجين علي ايدي القوات الامنية كما تقول جهات حقوقية وطبية.

شاركها على
اقرأ أيضًا
أكتب تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.