آخر الأخبار

الهلال والمريخ يترقبان غداً قرعة أبطال أفريقيا

سلا نيوز – وكالات

تتجه الأنظار غداً الثلاثاء صوب مقر الاتحاد الأفريقي لكرة القدم “كاف” بالعاصمة المصرية القاهرة للكشف عن تفاصيل سحب قرعة مرحلة المجموعات بدوري أبطال أفريقيا والكونفدرالية لكرة القدم.

ويشارك في مرحلة المجموعات بالبطولتين 16 فريقاً يتم تقسيمها على 4 مجموعات، لتتأهل 8 فرق إلى الدور ربع النهائي.

وتأهل إلى دور المجموعات في دوري أبطال أفريقيا كل من الأهلي (مصر)، الهلال (السودان)، المريخ (السودان)، أمازولو (جنوب أفريقيا)، شباب بلوزداد (الجزائر)، الترجي (تونس)، وفاق سطيف (الجزائر)، نجم الساحل (تونس)، هورويا ( غينيا)، جوانينج جالاكسي (بوتسوانا)، ماميلودي صنداونز (جنوب أفريقيا)، بترو أتليتيكو (أنجولا)، الرجاء (المغرب)، ساجرادا إسبيرانجا (أنجولا)، الوداد (المغرب)، الزمالك (مصر).

فيما تأهل إلى دور المجموعات ببطولة كأس الكونفيدرالية 16 فريقاً، وهم الأهلي طرابلس (ليبيا)، المصري (مصر)، أوتوهو (الكونغو)، أسيك ميموزا (كوت ديفوار)، كوتون سبورت (الكاميرون)، الصفاقسي (تونس)، شبيبة الساورة (الجزائر)، أورلاندو بيراتس (جنوب إفريقيا)، الأهرامات (مصر)، RS بركان (المغرب)، سيمبا (تنزانيا)، تي بي مازيمبي (جمهورية الكونغو الديمقراطية)، US الدرك الوطني (النيجر)، زاناكو (زامبيا)، نادي الاتحاد (ليبيا)، انيمبا (نيجيريا)، JS منطقة القبائل (الجزائر)، الفهود الملكية (إيسواتيني).

ومن المقرر أن يتم سحب قرعة دوري الأبطال وفقاً للتصنيف المعتمد من الكاف على أن يكون في التصنيف الأول كل من الأهلي والترجي والوداد والرجاء.

فيما يضم التصنيف الثاني كلاً من الزمالك والنجم الساحلي وصن داونز وحوريا كوناكري.

وفي التصنيف الثالث الهلال وشباب بلوزداد ووفاق سطيف وبيترو أتليتكو وفي التصنيف الرابع المريخ وساجراد وامازولو وجالاكسي.

وبحسب التصنيف المعلن من الكاف، فمن الوارد أن يقع الغريمين الأهلي والزمالك وجها لوجه في مجموعة واحدة.

يذكر أن الجولة الأولى من دوري المجموعات ستقام في 11-12 فبراير القادم، فيما تجري منافسات الجولة الثانية 18-19 فبراير، والجولة الثالثة في 25-26 فبراير، على أن تقام مباريات الجولة الرابعة 11-12 مارس والجولة الخامسة في 18-19 مارس بينما تقام الجولة السادسة في 1-2 أبريل.

 

شاركها على
اقرأ أيضًا
أكتب تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.