آخر الأخبار

مباحثات بين السودان والصين لتعزيز التعاون

الخرطوم – سلا نيوز

أكدت جمهورية الصين الشعبية عزمها تعزيز مجالات التعاون مع السودان لتكون ترجمة للشراكة الإستراتيجية بين البلدين.

وأجرى وكيل وزارة الخارجية السودانية السفير عبدالله عمر بشير، بمكتبه اليوم الإثنين، مباحثات مع “ماشينمين مين” سفير جمهورية الصين الشعبية في الخرطوم، حول العلاقات الثنائية بين البلدين.

وأكّد السفير الصيني خلال الاجتماع رغبة بلاده في تعزيز مجالات التعاون بين السودان والصين لتكون ترجمة للشراكة الإستراتيجية بين البلدين الصديقين، مشيراً إلى أن الصين تولي أهمية بالغة للسودان لدوره الإيجابي في استقرار المنطقة.

وجدد السفير الصيني دعم بلاده للسودان في مكافحة جائحة كوفيد-١٩، عبر تقديم اللقاحات والمستلزمات الطبية الأخرى. كما اكد مواصلة عمل لجان التشاور السياسي وتنفيذ ما تم الاتفاق عليه في اجتماعات اللجان السابقة.

من جهته أشاد وكيل الخارجية السودانية بمستوى العلاقات المتميزة بين السودان والصين والتي وصلت إلى درجة الشراكة، مجدداً شكره وتقديره للحكومة الصينية على الدعم الذي ظلت تقدمه للسودان منذ اقامة العلاقات بين البلدين الصديقين، وجدد حرصه على تنفيذ ما تم الاتفاق عليه في اجتماعات لجان التشاور السياسي.

و أشار الى أهمية استمرار تبادل الزيارات لكبار المسؤولين في البلدين لكون جمهورية الصين أحد الشركاء المهمين للسودان، كما أعرب عن تطلع السودان للدعم الصيني في المشروعات الاستراتيجية المهمة، ومواصلة مجلات التعاون الأخرى بما فيها التعاون الثقافي والعلمي.

شاركها على
اقرأ أيضًا
أكتب تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.