آخر الأخبار

بقرار من “كاف”.. الهلال والمريخ يواجهان خصميهما في أبطال أفريقيا خارج أرضيهما

الخرطوم – سلا نيوز

لم يقف سوء الحظ لدى قطبي الكرة في السودان (الهلال والمريخ) عند إيقاعهما في مواجهة بطل أفريقيا مرتين الأهلي المصري، بل أردف ذلك بقرار من الاتحاد الأفريقي لكرة القدم بمنعهما من لعب مواجهاتهما على أرضيهما ووسط جمهوريهما، فالفريقان ممنوعان من اللعب على ملعبيهما في الخرطوم لعدم استيفاء المعايير التي وضعها الاتحاد الأفريقي لكل أندية دوري الأبطال.

وأصدر كاف قراراً بمنع 6 أندية من اللعب على ملاعبها في دوري الأبطال، حيث أصدر كاف بياناً رسميا اليوم الثلاثاء أكد من خلاله أن الأندية  التي تواجه  مشكلة في تطبيق المعايير أندية  “الهلال والمريخ السوداني وفاق سطيف وشباب بلوزداد الجزائريين، النجم الساحلي، سبرينزا الأنجولي.”

ومن المقرر أن يبدأ الأهلي مشواره أمام المريخ السوداني بالقاهرة في فبراير المقبل على أن يختتم مشواره أمام الهلال في القاهرة أيضًا، في انتظار تحديد إدارة الناديين الملاعب الجديدة التي تستضيف مباراتيهما.

وكشف الاتحاد الأفريقي عن مواعيد مباريات دور المجموعات بدوري أبطال إفريقيا، حيث إن الجولة الأولى ستقام يومي 11 – 12 فبراير 2022، والجولة الثانية 18 – 19، والجولة الثالثة 25 – 26، بينما تقام الجولة الرابعة يومي 11 – 12 مارس، والجولة الخامسة 18 – 19، وتقام الجولة السادسة والأخيرة يومي 1 – 2 أبريل.

ثقة الهلال

وشدد مساعد رئيس لجنة التطبيع في الهلال السوداني  الفاضل التوم، أن فريقه سيلعب مبارياته في دوري أبطال أفريقيا في السودان.

ويأتي تصريح التوم، لـ FilGoal.com، رغم منع الاتحاد الأفريقي لكرة القدم (كاف) لعب المباريات على ملعب الجوهرة الزرقاء، ولكن النادي قدم طلباً لاستثنائه بوعد لإصلاح مشاكل الإضاءة في الملعب.

وقال التوم: “القرعة جيدة. واثق من صعود الهلال لدور الثمانية”.

وأوضح “سنلعب في السودان، واثقون من ذلك. سيتم تغيير القرار”.

ووقع الأهلي حامل اللقب والبطل التاريخي للمسابقة في المجموعة الأولى، التي تضم فريق بيتسو موسيماني السابق صنداونز الجنوب أفريقي، والهلال والمريخ السودانيين.

وفاز الأهلي على الهلال السوداني في دور المجموعات قبل نسختين 2-0 في القاهرة، وتعادل 1-1 في أم درمان.

إثيوبيا البديل

وانتقد نائب رئيس نادي المريخ للشؤون الرياضية عادل أبو جريشة لمراسل FilGoal.com  سحب بيتسو موسيماني مدرب الأهلي لقرعة دوري أبطال أفريقيا قائلاً: “لا يمكن أن يكون ممثلا لفريق هو من يسحب القرعة”.

وأكمل “كذلك من غير العادل وقوع فريقين من نفس البلد في نفس المجموعة”.

ووقع الأهلي حامل اللقب والبطل التاريخي للمسابقة في المجموعة الأولى، التي تضم فريق بيتسو موسيماني السابق صنداونز الجنوب إفريقي، والهلال والمريخ السودانيين.

وعن الملعب الذي سيلعب فيه الفريق مبارياته، بعد منع الاتحاد الأفريقي لكرة القدم (كاف) لعب المباريات على ملعب المريخ لعدم مطابقته المواصفات قال أبو جريشة: “اتفقنا على اللعب في إثيوبيا”.

 

شاركها على
اقرأ أيضًا
أكتب تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.