آخر الأخبار

البرهان يشيد بالأداء في قطاع الاتصالات والتحول الرقمي

 

الخرطوم – سلا نيوز

أكد رئيس مجلس السيادة السوداني عبد الفتاح البرهان، الثلاثاء، ضرورة ترقية وتطوير قطاع الاتصالات والتحول الرقمي لأهميته في دفع عجلة الاقتصاد ومحاربة الجريمة والفساد.

وأمن لدى لقائه بمكتبه وزير الاتصالات والتحول الرقمي المكلف، عادل حسن، على ضرورة ترقية القطاع ومواكبة التطورات المتسارعة في تكنولوجيا الاتصالات والمعلومات والعمل على تطوير قطاع البريد وإعادة ريادته، بجانب العمل على مواكبة التحولات الكبرى في مجال الخدمات البريدية.

وأشاد رئيس مجلس السيادة بخطة الوزارة في توسيع وتحسين خدمات الإتصالات لتشمل مناطق النزوح والإنتاج خاصة في مجال الخدمات المصرفية.
ووجه بالعمل على تأمين الشبكات من أي اختراق أو هجوم سبراني.

من جانبه، أوضح عادل حسن وزير الإتصالات والتحول الرقمي المكلف، في تصريح صحفي، أن الوزارة أعدت خطة طموحة لترقية قطاع الإتصالات والبريد بما يمكنه من الاضطلاع بدوره في مجال التقنيات الرقمية الحديثة وتوسيع شبكات الاتصال.
ونوه إلى قيام مجلس أعلى للتحول الرقمي برئاسة وزير وزارة مجلس الوزراء وعضوية وزراء المالية والداخلية والاتصالات والعدل ومحافظ البنك المركزي للإشراف على عمليات التحول الرقمي لأهميتها في بناء اقتصاد رقمي وخدمات حكومية إلكترونية يسهل الحصول عليها من أي مكان.

وأشار الوزير إلى أن الوزارة، بقطاعاتها المختلفة، تعمل وفق نظام دقيق وقواعد بيانات ومعايير لضبط وزيادة الكفاءة في مجال التقنيات الرقمية الحديثة والاتصالات.

شاركها على
اقرأ أيضًا
أكتب تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.