آخر الأخبار

بورتسودان.. إحباط تهريب عشرات الإبل للخارج

بورتسودان – سلا نيوز

أحبطت سلطات البحر الأحمر شرقي السودان، الجمعة، تهريب حوالي 80 رأسا من الإبل في الناحية الشمالية للولاية بمنطقة (أوكو) وهي متجهة إلى دولة مجاورة.

وللسودان ساحل مطل على البحر الأحمر يمتد على مسافة تتجاوز 700 كلم وأكبر ميناء لديه في مدينة بور تسودان الذي يعتبر الميناء الرئيس٠
وقال مدير إدارة مكافحة التهريب البحر الأحمر، العميد عبد الوهاب موسى، إن قواته ومن خلال عملها وبناء على معلومات تمكنت من ضبط الإبل، مشيرا إلي إتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة نحو المضبوطات.
وامتدح مدير الإدارة العامة لمكافحة التهريب بقوات الجمارك اللواء شرطة صلاح أحمد إبراهيم المجهودات الكبيرة لقوات المكافحة بالبحر الأحمر وتحقيقهم للعديد من الإنجازات مما يدل على اليقظة التامة والتفاني في العمل لمحاربة التهريب وحفظ مقدرات البلاد.
وأكد مدير دائرة شؤون الولايات بالإدارة العامة لمكافحة التهريب، العميد شرطة عبد الرحمن بدوي، أن قوات المكافحة بالبحر الأحمر تعمل بقوات برية تحمي الاقتصاد وتعمل على منع تهريب كافة الثروات بجانب العمل بالقوات البحرية المزودة باللنشات والأجهزة الحديثة لمنع التهريب وحماية الساحل البحري من كافة المهددات الأمنية.

وتنشط منذ سنوات في السواحل الجنوبية من مدينة بورتسودان، عصابات تعمل في مجال تهريب السلاح والمخدرات وتهريب البشر، وغالبا ما تحدث مطاردات وإطلاق نار بين القوات السودانية والعصابات.

شاركها على
اقرأ أيضًا
أكتب تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.