آخر الأخبار

18 طنا أعلى إنتاجية للذهب بالسودان

الخرطوم – سلا نيوز
بلغت أعلى إنتاجية للذهب في تاريخ قطاع المعادن بالسودان في العام 2022  18 طنا و637 كيلو جراما من إنتاج القطاع المنظم من شركات الامتياز وشركات معالجة مخلفات التعدين التقليدي.

وأرجع المدير العام للشركة السودانية للموارد المعدنية المحدودة، مبارك عبد الرحمن أردول، أسباب الطفرة في الإنتاجية إلى الجهود الكبيرة التي ظل يبذلها العاملون بشركة الموارد المعدنية، مسنودين بدعم وزارة المعادن التي قال إنها هيأت مناخا خلق كثيراً من التناغم بين شركاء القطاع.

وهنأ أردول شركات الامتياز وشركات معالجة مخلفات التعدين التقليدي، بالإضافة إلى الأجهزة الأمنية العاملة في القطاع، وإلى أصحاب المصلحة من المجتمعات المحلية والحكومات المحلية والولائية.

وتوقع أردول أن يستمر التطور في قطاع المعادن خلال العام الجاري 2023 بما يحقق طموحات وتطلعات الشعب السوداني في تحسين المعاش وانتعاش الاقتصاد.
وأثنى مساعد المدير العام للموارد المالية والشؤون المالية بالشركة، مقدام خليل إبراهيم، على الطفرة الإنتاجية التي تحققت خلال العام 2022، مبينا أن 18 طنا و637 كيلو جراما من إنتاج القطاع المنظم من شركات الامتياز وشركات معالجة مخلفات التعدين التقليدي سترفد الاقتصاد الوطني بنحو مليار دولار.

وقال إبراهيم إن الخطوة تمثل تحديا كبيرا ينتظر الشركة السودانية للموارد في العام الجديد لتجاوز الإنتاجية.

شاركها على
اقرأ أيضًا
أكتب تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.