آخر الأخبار

السودان.. 2 مليار دولار صادرات الذهب للعام 2022 

الخرطوم: سلا نيوز
أعلن بنك السودان المركزي في تقريره السنوي، الأربعاء ، تصدر الذهب أعلى صادرات البلاد غير البترولية بنسبة 46,3 % من جملة الصادرات الخارجية بقيمة تساوي 2,02 مليار درلار من جملة 4,357 مليار دولار هي إجمالي صادرات البلاد للعام 2022.

وعزا المدير العام للشركة السودانية للموارد المعدنية المحدودة، مبارك أردول، استمرار اعتلاء الذهب قائمة الصادرات الخارجية إلى تطور الأداء وتنسيق الجهود والمواقف بين شركاء قطاع المعادن في السودان.

وتعهد بالمضي قدما في تجويد الآداء وبذل المزيد من الجهود في قطاع المعادن بالسودان للمحافظة على المركز الأول الذي تصدره معدن الذهب على صادرات البلاد الأخرى وفقا لتقرير البنك المركزي.

وقدم أردول التهنئة لجميع العاملين في قطاع المعادن في السودان ومؤسساتهم في المركز والولايات.

وفي أبريل/ نيسان 2022، قررت الحكومة السودانية توسيع استخدام حصيلة صادراتها من الذهب في تغطية استيراد احتياجات البلاد من السلع الاستراتيجية والضرورية،  والاتفاق على تخصيص 70% من الحصيلة للسلع الاستراتيجية، و30% للسلع الضرورية.

ووفقا لتقرير صادر عن مجلس الذهب العالمي، مايو/ أيار 2022، تربع السودان على قائمة أكبر الدول إنتاجا للذهب في الشرق الأوسط، بكميات بلغت 83.8 طنا في عام 2020، متقدمة على تركيا ومصر وإيران في الترتيبز.

شاركها على
اقرأ أيضًا
أكتب تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.