آخر الأخبار

اتفاق السودان والإمارات على التعاون العسكري وشراكات اقتصادية

الخرطوم – سلا نيوز

قالت وزارة الخارجية السودانية إن السودان والإمارات اتفقا على إقامة شراكات اقتصادية استراتيجية ضخمة في مجالات الطرق والموانئ والسكة حديد والتعاون في المجال العسكري وتبادل الخبرات.

وأعلن وزير الخارجية علي الصادق، عقب عودته، اليوم، رفقة رئيس مجلس السيادة عبدالفتاح البرهان من زيارة إلى دولة الإمارات العربية المتحدة، استغرقت أربعة أيام، أعلن اتفاق الحكومتين والقطاع الخاص في البلدين على دعم البنوك السودانية بمبالغ مقدرة، تمكنها من أداء دورها في تنمية الاقتصاد السوداني.

ووصف وزير الخارجية المكلف، زيارة رئيس مجلس السيادة الانتقالي لدولة الإمارات العربية المتحدة بالناجحة والمثمرة.

وأوضح الصادق، حسب إعلام مجلس السيادة، أن زيارة رئيس مجلس السيادة الانتقالي للإمارات تناولت مسار العلاقات والقضايا ذات الاهتمام المشترك، بالتركيز على الجوانب  الاقتصادية، باعتبارها محور اهتمام السودان في هذه  المرحلة.

وأضاف، أن الزيارة تطرقت أيضاً إلي الأوضاع الراهنة في السودان ومساعي وجهود الدولة لتحقيق التوافق الوطني من أجل استقرار الفترة الانتقالية وصولاً إلى انتخابات حرة ونزيهة وتسليم مقاليد الحكم لحكومة مدنية منتخبة.

وأشار وزير الخارجية المكلف، إلى تأكيدات ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة لدولة الإمارات، سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، على دعمه الكامل للتوافق الوطني المفضي إلى  استقرار السودان.

يذكر أن الزيارة رافق فيها رئيس مجلس السيادة البرهان، إلى جانب وزير الخارجية المكلف علي الصادق،  وزير  المالية والتخطيط الاقتصادي د. جبريل إبراهيم، ومدير جهاز المخابرات العامة الفريق أحمد إبراهيم علي مفضل، والمدير العام لمنظومة الصناعات الدفاعية، الفريق أول ركن ميرغني إدريس ورئيس اتحاد العمل السوداني هشام حسن السوباط.

 

شاركها على
اقرأ أيضًا
أكتب تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.