آخر الأخبار

البرهان يوجه بتذليل العقبات التي تواجه المغتربين بالإمارات

أشاد برفد المغتربين السودانيين  اقتصاد  البلاد

الخرطوم – سلا نيوز

وجه رئيس مجلس السيادة عبدالفتاح البرهان، الوزراء المرافقين له في دولة الإمارات العربية المتحدة، التي يزورها هذه الأيام، بتذليل العقبات والتحديات التي تواجه الجالية السودانية بالإمارات.

ووصل البرهان الخميس دولة الإمارات العربية المتحدة في زيارة رسمية، رافقه خلالها وزير الخارجية المكلف علي الصادق، ووزير المالية والتخطيط الاقتصادي د. جبريل إبراهيم ومدير جهاز المخابرات العامة الفريق أحمد إبراهيم علي مفضل.

وأكد، خلال لقائه وفد الجالية السودانية بدولة الإمارات العربية المتحدة، حرص الحكومة واهتمامها بقضايا الجاليات  السودانية في دول المهجر، مشيداً بدور ومساهمات  المغتربين السودانيين  في رفد اقتصاد  البلاد.

وقدم  رئيس مجلس السيادة شرحاً مفصلاً عن الأوضاع الراهنة في السودان والمساعي المبذولة لتحقيق التوافق الوطني بما يسهم في تعزيز واستقرار الفترة الانتقالية.

من جانبه أوضح رئيس الجالية السودانية بدولة الإمارات العربية المتحدة د. الأمين جعفر أحمد طه، في تصريح صحفي، أن اللقاء تناول التحديات التي تواجه الجالية وكيفية إيجاد الحلول المناسبة لها، ووصف اللقاء بالمفيد والمثمر.

وأضاف أن الوزراء المرافقين لرئيس مجلس السيادة تعهدوا بالتواصل مع المغتربين عبر أجسام الجالية لبحث القضايا التي تهم المغتربين حتى يتمكنوا من الإسهام في دعم الاقتصاد الوطني. مشيراً إلى الوفد يمثل مكونات الجالية السودانية  بدولة الإمارات العربية المتحدة. .

شاركها على
اقرأ أيضًا
أكتب تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.