آخر الأخبار

لجنة الأطباء المركزية تعلن ارتقاء روح ثائر في مستشفى رويال كير

قال إن عدد قتلى الاحتجاجات السلمية بلغ 77

الخرطوم – سلا نيوز

أعلنت لجنة أطباء السودان المركزية ارتقاء روح الثائر أحمد عبد المنعم، (18) سنة اليوم في مستشفى رويال كير، متأثراً بإصابته في مواكب أم درمان في 30 ديسمبر.

وقالت اللجنة إن أحمد أصيب برصاص حي في الرأس من قبل قوات السلطة الانقلابية أثناء مشاركته في مليونية 30 ديسمبر.

ونبهت في بيانها الذي بثته عبر الوسائط الاجتماعية المتعددة، إلى أنه بعد إصابته تم اعتراض عربة الإسعاف التي كانت تقله وتم تعطيل التدخل الطبي وتأخير نقله، وتم تنويمه في المستشفى منذ وقتها حتى ارتقت روحه الطاهرة صباح اليوم.

ويشهد السودان احتجاجات متواصلة تتخللها اضطرابات وعنف منذ الانقلاب الذي أطاح خلاله البرهان بالمدنيين الذين تقاسموا مع الجيش السلطة بعد سقوط الرئيس السابق عمر البشير.

وتقول لجنة أطباء السودان المركزية إن بارتقاء روح الثائر أحمد ارتفع عدد قتلى الاحتجاجات إلى 77 منذ الانقلاب الذي وقع في 25 أكتوبر.

وأطاح البرهان الذي كان يرأس مجلس السيادة المشرف على العملية الانتقالية بالمدنيين من السلطة، ثم عاد رئيس الوزراء عبد الله حمدوك إلى رأس الحكومة تحت ضغط دولي وبناء على اتفاق مع العسكر، لكن الشارع رفض ما اعتبره تنازلا، مطالبا بتسليم السلطة كاملة إلى المدنيين، فاستقال حمدوك.

وأكدت اللجنة أن القوات الانقلابية ما زالت سادرة في غيها وتمارس الوحشية والعنف المفرط بحق المتظاهرين السلميين، وما زالت تقتل اليُفّع بناة الأوطان وتحرمهم من الحياة لتطيل عمر الظالمين والطغاة الذين ما لقي الوطن منهم إلا كل تدمير وتمزيق.

وبعثت اللجنة برسالة للعالم أجمع، وضحت فيها “شعبنا يسير المواكب السلمية باستمرار ويستخدم كل أدوات المقاومة اللاعنفية من أجل دولة الحرية والديموقراطية والعدالة ليُجابه بالآلة العسكرية المغتصبة للسلطة بأبشع الجرائم مما أدى إلى فقدان 77 شهيداً منذ يوم الانقلاب وحتى هذه اللحظة”.

 

 

شاركها على
اقرأ أيضًا
أكتب تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.