آخر الأخبار

دارفور.. وقفة احتجاجية للعاملين للمطالبة بمستحقات مالية

 

الفاشر- سلا نيوز

نفذ مئات العاملين بشمال دارفور، الأربعاء، وقفة احتجاجية أمام مقر الحكومة في مدينة الفاشر للمطالبة بمستحقات مالية طبقا للهيكل الراتبي المعدل الذي أقرته وزارة المالية الاتحادية مطلع العام الحالي.

ورفع المشاركون في الوقفة شعارات ولافتات تطالب حكومة الولاية بضرورة الإسراع في دفع والمستحقات فيما استهجن المشاركون بطء الحكومة في إنفاذ المطالب.

وقال منظموا الوقفة لــ (سلا نيوز)، إن “الوقفة جاءت على خلفية نكوص الحكومة من عهودها في دفع المستحقات بجانب إجراء تنقلات تعسفية من قبل المدير العام لوزارة المالية لعدد من العاملين الذين نفذوا إضرابا الفترة الماضية.”

وأوضحوا أن السلطات عجزت تماما عن سداد المتأخرات خاصة فيما يتصل بفروقات العيدين وأشهر يناير وفبراير ومارس وأبريل.

وأشاروا إلى تسليمهم مذكرة احتجاجية للأمين العام لحكومة الولاية، الحافظ بخيت محمد تم من خلاله الإعلان عن دخول جميع العاملين في الإضراب مفتوح عن العمل بدءا من يوم الأحد الموافق الحادي والثلاثين من يوليو الجاري وحتى الجمعة الثامن من أغسطس القادم وناشدوا السلطات بالعمل والإسراع في سبيل الإيفاء بالالتزامات.

ويبلغ عدد العاملين بالولاية أكثر من 35 ألف عامل موزعين على عدد 18 محلية، حيث جاء تذمر اليوم علي خلفية صرف وزارة المالية والقوى العاملة بعض المستحقات الشهرية طبقا للهيكل الجديد فقط للمعلمين بوزارة التربية والتعليم دون أن يشمل بقية الوزارات والمؤسسات المضربة.

وقال حافظ بخيت محمد، أمين عام حكومة الولاية في حديثه للعاملين إن الحكومة التزمت بدفع بدل الوجبة لشهري نوفمبر وديسمبر نوفمبر بجانب تطبيق الهيكل الراتبي الجديد بدءا من شهر مايو الماضي وتشكيل لجنة مكونة من الطرفين لمراجعة وحفظ الترقيات ولجنة أخرى لدراسة الفروقات في هيكل الأجور بين الولاية ونظيراتها.

وذكر أن الولاية سددت استحقاقات المعلمين، والكوادر الصحية، وعمال المياه لشهر أبريل من الموارد الذاتية.

وأكد سعي الحكومة لدفع الاستحقاقات لبقية العاملين بالمؤسسات المختلفة كما كشف عن متابعة والي ولاية شمال دارفور، نمر محمد عبدالرحمن، والمدير العام لوزارة المالية، محمد موسى يحيى، ومدير تعويضات العاملين، محمد حسين، وحل مشكلة المتأخرات بالعاصمة الخرطوم.

شاركها على
اقرأ أيضًا
أكتب تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.