آخر الأخبار

“حميدتي” يشهد ختمة للقرآن الكريم لرفع البلاء عن السودان وأهله

الجنينة – سلا نيوز

شهد نائب رئيس مجلس السيادة السوداني، محمد حمدان دقلو “حميدتي”، الثلاثاء ختمة القرآن الكريم ودعاء وتضرع مشايخ خلاوى القرآن الكريم ، إلى الله تعالى ليرفع البلاء عن السودان وأهله، بمسجد الشرطة بمدينة الجنينة مركز ولاية غرب دارفور.

ودعا خلال مخاطبته الأئمة والمشايخ، إلى “ضرورة الدعوة إلى الله بين الناس بالحسنى، وحثهم على الوحدة والتمسك بكتاب الله وسنة رسوله، وأن الدنيا لا قيمة لها وأنها دار ممر وليست دار مقر، ولا تستحق أن يقتل مسلما أخيه المسلم دون وجه حق، ومحاربة الفتنة التي هي أشد من القتل.”

 وطالب، وفق بيانصادر عن إعلام مجلس السيادة، المشايخ والأئمة، بالدعوة إلى “حقن الدماء والتمسك بالوحدة الوطنية خاصة وأن السودان مستهدف.”

وشدد دقلو، على “ضرورة العمل بالقرآن الكريم والسنة النبوية الشريفة ، التي أكدت “أن الناس سواسية لا فرق بينهم”، ووجهت بالسعي بين الناس بالحسنى والتناصح والتواصي بالحق ، مطالباً بالدعاء للسودان واهله، لتجنب دعاة الفتنة ممن يريدون تفكيك السودان، وأضاف (السودان لو تفكك لن يتلم).

وأكد التزامه بدعم أهل القرآن والخلاوي والمساجد، حتى تؤدي دورها الإسلامي والإنساني.

 ولفت إلى أن المؤشرات أكدت أن نسبة الزراعة بغرب دارفور بلغت مائة بالمائة وهو مؤشر جيد لعودة الحياة إلى طبيعتها.

وفي يونيو/ حزيران الماضي، أعلنت مفوضية الأمم المتحدة لشؤون اللاجئين، مقتل نحو 100 شخص في تصاعد للعنف القبلي بولاية غرب دارفور، أقصى غربي السودان.

وفي أبريل/ نيسان 2021، أعلنت لجنة أطباء السودان المركزية (غير حكومية)، ارتفاع ضحايا العنف بمدينة الجنينة بولاية غرب دارفور إلى 125 قتيلا، و208 جريحا.

ومن حين إلى آخر، تشهد مناطق عديدة في دارفور اقتتالا دمويا بين القبائل العربية والإفريقية، ضمن صراعات على الأرض والمياه والموارد ومسارات الرعي.

شاركها على
اقرأ أيضًا
أكتب تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.