وأكد في تصريح صحفي أن المعسكر الحالي للمنتخب في العاصمة (ياوندي) يشهد استقراراً كبيراً، ونموذجياً من كل النواحي. وأضاف أن الروح المعنوية للاعبين والجهاز الفني عالية، كما أن المعسكر يسوده التفاؤل بتحقيق نتائج إيجابية.

وأوضح عبدالرحيم – حسب ما جاء في وكالة السودان للأنباء – أن ردهم للاتحاد الكاميروني سيكون خلال الساعات القادمة، كما بقية الطلبات، موضحًا في السياق ذاته أن معسكر المنتخب يسير وفق برنامج تحضيري تم وضعه مُسبقاََ من قبل الجهازين الفني والإداري. وهذا البرنامج يمضي بصورة ممتازة والأجواء أكثر من رائعة داخل ياوندي .

وطمئن عثمان الجماهير السودانية أن المنتخب ظهر بصورة مُشرفة في المباراة الماضية أمام المنتخب الإثيوبي، وبالرغم من الهزيمة إلا أن اللاعبين أظهروا قدرات ممتازة وظهروا بمستوى أكثر من جيد، مؤكدًا أن التجربة كانت مفيدة، وبكل تأكيد سيكون الجهاز الفني لصقور الجديان وقف على كل صغيرة وكبيرة وسيعمل على معالجة كل الثغرات والهفوات خلال التدريبات المقبلة.

وكشف رئيس البعثة أن المنتخب سيخوض مباراته الودية الثانية يوم الأحد المقبل الموافق للثاني من يناير بالعام 2022م؛ أمام منتخب زيمبابوي وكل ترتيبات هذه المباراة تمت على أكمل وجه، لافتاً إلى أن هذه المواجهة ستحدد بشكل كبير الملامح النهائية لشكل المنتخب، وسيتم بعدها تقليص لاعبي المنتخب واختيار القائمة النهائية التي ستغادر يوم السادس من شهر يناير إلى مدينة قاروا التي ستستضيف مباريات المجموعة الرابعة.

وأشار عبدالرحيم إلى أنهم مجبرون على إعادة اللاعبين المستبعدين إلى العاصمة الخرطوم بسبب لوائح البطولة، مشيرًا إلى أن قائمة صقور الجديان ستشهد كذلك انضمام اللاعب يس حامد الذي سيصل إلى الكاميرون يوم الثالث من شهر يناير بالإضافة إلى اللاعبين أمجد وعوض زايد.