آخر الأخبار

زيادة جديدة وكبيرة في أسعار الكهرباء

زيادة جديدة وكبيرة في أسعار الكهرباء

الخرطوم: سلا نيوز

دون إعلان مسبق، نفذت الشركة السودانية للكهرباء زيادة جديدة ابتداءً من اليوم السبت، على أسعار خدمات الإمداد الكهربائي بنسبة تجاوزت 250% في الحزم الأولى، وما يزيد عن 600% في الحزم الأعلى، ضاربة  بتعهدات الحكومة في وقت سابق بالإبقاء على دعم الكهرباء والخبز في موازنة العام 2022، عرض الحائط.

ووصلت الزيادات الجديدة إلى 10 أضعاف في الـ 600 كيلو الأولى بالقطاع السكني، حيث جاءت الأسعار على النحو التالي: السكني، 100 كيلو الأولى 500 جنيه، الثانية 600 جنيه.
بينما وصلت أسعار القطاع التجاري، الكيلو 40 جنيهاً، إيجار العداد 60 جنيها، وعمولة الشركة 15 جنيهاً، فيما زادت رسوم المياه للسكني من 76 جنيهاً إلى 500 جنيه، ويتضاعف المبلغ للشقق والبناء لأكثر من طابق.

من جانبه، قال مدير الشركة القابضة للكهرباء عثمان ضو البيت، في تصريحات صحفية، إن سعر الكهرباء تحدده وزارة المالية حسب ما هو متوفر لها من إيرادات، لتوفير متطلبات صناعة الكهرباء مع مراعاة دعمها الشرائح الضعيفة والجهات الإنتاجية. وأضاف أنه رغم أن الطاقة هي الدينمو المحرك للتنمية، إلا أن هناك أولويات أخرى تحكم منصرفات المالية التي تنشغل بتوجهات الحكومة نحو السلام.

شاركها على
اقرأ أيضًا
أكتب تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.